رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط ربة منزل بتهمة النصب على المواطنين في الجيزة

ضبط متهمة
ضبط متهمة

نجحت مباحث الأموال العامة في القبض على ربة منزل بالجيزة؛ لاتهامها بالنصب على المواطنين بزعم تسهيل تقديم قروض حسنة لهم، وتمت إحالتها إلى النيابة للتحقيق. 

 

اقرأ أيضًا.. ضبط نصابة استولت على 6 ملايين جنيه من مواطنين بالغربية

 

تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (أحد المواطنين، مقيم بمحافظة جنوب سيناء) بتعرضه لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم منحه قرض مالى من قبل إحدى شركات تمويل المشروعات والقروض الحسنة.

 

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وأن وراء ارتكابها (ربة منزل، مقيمة بالجيزة) حيث قامت المذكورة بممارسة نشاطاً احتياليا فى الاستيلاء على أموال المواطنين راغبى الحصول على قروض شخصية.

 

وتبين أنها قامت بإنشاء شركة وهمية لتمويل المشروعات والقروض الحسنة، وأعلنت عن نشاط الشركة من خلال عمل إعلانات مضللة على بعض القنوات الفضائية دون

حصولها على التراخيص اللازمة، وكذا نشر إعلانات احتيالية على بعض مواقع التواصل الاجتماعي تعلن من خلالها عن إمكانية منح قروض شخصية للمواطنين بدون إجراءات بنكية "خلافاً للحقيقة"، وقيامها بالزعم للضحايا بكونها الموظفة المسئولة عن تحصيل الأقساط للشركة المشار إليها ، وطلبها منهم إرسال مصاريف إدارية من خلال حوالات بريدية باسمها للسير فى إجراءات منح القرض المزعوم .

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها، وبحوزتها (عدد من إيصالات الحوالات البريدية تفيد استلامها مبالغ مالية مختلفة)، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه.

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا