رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط شخص لاستيلائه على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج

ضبط متهم
ضبط متهم

 تمكنت الاجهزة الامنية اليوم السبت، من ضبط أحد الأشخاص بالغربية، لقيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية من مواطنين بزعم قدرته على التسفير للعمل خارج البلاد.

 

اقرأ أيضا.. شرطة التعمير والمجتمعات الجديدة تضبط 191 قضية في 24 ساعة

 

يأتى ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (موظف - مقيم بمحافظة الغربية) وعدد 5 آخرين بقيام (مزارع - مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى).. بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم، بزعم تسفير ذويهم إلى إحدى الدول العربية وتوفير فرص عمل لهم بها.

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين قيام المشكو فى حقه بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى السفر للعمل بالخارج بقصد الإستيلاء على أموالهم زاعمًا مقدرته على تسفيرهم وتوفير فرص عمل لهم بها بمهن مختلفة ومرتبات مجزية ، وتمكن من الاستيلاء على مبلغ مالى من الشاكين تحت ذلك الزعم ولم يف

بما وعد به ورفض رد المبلغ المستولى عليه.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، تم ضبط المتهم المذكور، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام، واستمرارًا للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا