رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 6 أطنان ملح سياحات غير صالحة بالغربية

ملح سياحات غير صالحة
ملح سياحات غير صالحة

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارة تموين الغربية، خلال يوم، من ضبط( 6 أطنان "ملح سياحات") غير صالح للإستهلاك الآدمى ومخصص للأغراض الصناعية ومحظور استخدامه فى الأغراض الغذائية وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحه للبيع بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (مالك مطحن لتعبئة ملح الطعام بدون ترخيص) بمحافظة الغربية.

 

وفي وقت سابق شنت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج، بتعليمات المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالمحافظة، حملة مكبرة لضبط الأسواق والأسعار والمخالفين من أصحاب المخابز والمحال التجارية ومحلات الجزارة والمطاحن ومحطات الوقود بنطاق المحافظة .

 

ومن جانبه، قال المهندس محمد إبراهيم، أنه بناءً على توجيهات الدكتور علي مصيلحي، وزيرالتموين والتجارة الداخلية، بشأن تكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمنشآت التموينية، لمتابعة مدى توافر السلع الأساسية

المدعمة بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية ومعاقبة المخالفين.

 

وأكد وكيل وزارة التموين، أن الحملة تمكنت من ضبط 106 مخالفات تموينية للمخابز والمطاحن، تنوعت بين نقص وزن، ومواصفات، وتهريب، وتجميع، وتوقف، وتصرف، وعدم انتظام سجلات، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم إعطاء بون صرف، ومواصفات، وعدم نظافة، وغلق المخبز، وعدم حمل شهادة صحية، وامتناع عن البيع، وتجميع دقيق.

 

وأضاف "إبراهيم" أنه تم ضبط 7 مخالفات بالمرور على الأسواق، وجميعهم بسبب عدم إعلان عن أسعار اللحوم، وبيع بأعلى من السعر المحدد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.