عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السجن 6 سنوات لمتهمة ببيع طفل مقابل 50 ألف جنيه في السيدة زينب

حبس متهمة
حبس متهمة

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، اليوم الأربعاء، عاملة بالسجن 6 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه؛ لاتهامها ببيع طفل عثر عليه آخر في منطقة السيدة زينب.

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمة، وآخرين سبق الحكم عليهما بدائرة قسم الهرم بمحافظة الجيزة بالتعامل في شخص طبيعي هو الطفل المجني عليه "آدم . ط" بعرضه للبيع بقصد الاستغلال أيا كانت صورته، وذلك بأن عرضاه للبيع على المبلغين مقابل مبلغ مالي 50 ألف جنيه حال كونهما مسئولين على ملاحظته وتربيته وأصحاب سلطة عليه.

 

أضافت التحقيقات قيام أحد المتهمين بالقضية وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية بالاشترك بطريق المساعدة مع موظف عام حسن النية  - مفتش صحة -  في ارتكاب

تزويرًا في محررين رسميين هما «نموذج التبليغ عن الولادة وشهادة قيد الميلاد المستخرجة من ذات الجهة» باسم الطفل المجني عليه، وذلك بأن تقدم إليه بمحل عمله وطلب منه إثبات واقعة ميلاد الطفل وساعده على ارتكاب تلك الواقعة ومده ببيانات غير صحيحة عن الطفل المجني عليه، وقدم له إخطار الولاده المزور محل الاتهام الثاني المسند إليه على غرار المحررات الرسمية فجعل بذلك واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، وقد وقعت الجريمة بناء على تلك المساعدة.