عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السجن وغرامة 4.5 مليون جنيه لـ 9 متهمين لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار بالإسكندرية

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

 عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار حمدي إبراهيم يحيى رئيس المحكمة بالسجن عامين لكل من المتهمه " إ.ع.م" ربة منزل و" م.أ.س" مشرف مبيعات بشركة أدوية والسجن عام ل7 آخرين وتغريم كل منهما مبلغ مالي وقدره خمسمائة ألف جنيه لاتهامهم في التنقيب عن الآثار .

تعود الواقعة في القضية رقم 11936 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة العامرية ثان عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم شرطة العامرية ثان يفيد بقيام المتهمين بالتنقيب عن الآثار أسفل عقار بدائرة القسم .

كشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة العامرية ثان قيام كل من المتهمة " إ.ع.م" ربة منزل و" م.ا.س" مشرف بشركة أدوية ،"ب.ج.س"عامل ،"ش.ال.م"سائق ،"أ.م.م"عامل "ح.ع.ال"كهربائي ،"أ.ش.م"نقاش ,"أ.ع.ال"كهربائي ،"م.ع.ن" عامل بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار أسفل عقار بمنطقة الكينج مستخدمين أدوات ومعدات مخصصة لأعمال الحفر بقصد الحصول على الآثار.

وتبين من المعاينة وقرار اللجنة المشكلة من منطقة آثار الإسكندرية إن الحفر عبارة عن 2م× 3م بعمق 5 متر وتلاحظ وجود أجزاء من الفخار بين طبقات الأتربة وأن تلك القطع الفخارية المحطمة تعود للعصر الروماني فتم التحفظ عليها وتحرير محضر بالواقعة وبعرضه على النيابة

قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها علي المتهمين .

وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بارتداء الكمامات الواقية .. فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية

ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابيا على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمرارًا للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.