عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس عاطلين لإتجارهما في مخدر الأيس

حبس متهم
حبس متهم

جدد قاضي المعارضات بمحكمة حلوان، اليوم السبت، حبس عاطلين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بحيازة كمية من مخدر الآيس بقصد الاتجار، وسلاح ناري بمنطقة المعصرة.


كانت النيابة قد أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما طالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمين والواقعة لاستكمال التحقيقات.


ترجع تفاصيل الواقعة إلى أنه في أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة المعصرة لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم تمكنوا من ضبط عاطلين، مقيمين بمنطقة دار السلام، وبحوزتهما كمية من مخدر الآيس، وسلاح ناري، ومبلغ مالى، وهاتف محمول.


وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط، اعترفا بحيازتهما المواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارتهما غير المشروعة، والهاتفين لتسهيل الاتصال بعملائهما، والسلاح للدفاع عن تجارتهما، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.


عاقبت المادة 33 من قانون العقوبات كل من يقوم بممارسة الاتجار

فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدءا من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.


كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34: إن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.