رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة بمصر القديمة

حبس متهمين
حبس متهمين

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم السبت، حبس تشكيل عصابي لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بسرقة الهواتف المحمولة في مصر القديمة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.


كان رجال مباحث القاهرة قد تمكنوا من ضبط تشكيل عصابي، تخصص نشاطه في سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب "المغافلة" بمصر القديمة.
وكانت قوة أمنية تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ، تتفقد الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة، وتمكنت من ضبط شخصين لأحدهما معلومات جنائية، وبحوزتهما 12 هاتفًا محمولًا ماركات مختلفة وجميعهم مجهولو المصدر.


بمواجهتهما اعترفا بأن الهواتف المحمولة المضبوطة بحوزتهما من متحصلات وقائع سرقة، كما أقرا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب "المغافلة".


وباستدعاء 2 من المجنى عليهم من مالكي الهواتف المحمولة المستولى عليها، تعرفا على الهاتفين واتهماهما بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات على معاقبة السارق بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة، كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصَّت عليها المادة 320 عقوبات، والحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولًا بالنفاذ فورًا ولو مع حصول استئنافه.