رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

11 يوليو الحكم في استئناف أحمد عز على مصروفات توأمي زينة

بوابة الوفد الإلكترونية

حجزت محكمة الأسرة المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، اليوم الأربعاء، استئناف الفنان أحمد عز على إلزامه بدفع 41 ألفًا و700 جنيه إسترليني، قيمة مصروفات دراسية لتوأم زينة الطفلين "عز الدين، زين الدين" لجلسة 11 يوليو لصدور الحكم.

 

كان محامى الفنانة زينة، أقام دعوى ضد الفنان أحمد عز، يطالبه بدفع المصاريف الدراسية لأبنائه، وألزمت محكمة أول درجة أحمد عز بدفع 41 ألف و700 جنيه إسترليني، إلا أنه لم يسدد وقدم استئناف على الحكم.

 

وكانت محكمة أسرة مدينة نصر قد حكمت في وقت سابق، بإلزام الفنان أحمد عز بدفع 30 ألف جنيه إسترليني مصاريف دراسية لابنيه "زين الدين وعز الدين" من الفنانة زينة، وتراكمت المصروفات حتى وصلت لمبلغ 41 ألفًا و700 جنيه إسترليني.

 

واستندت دعوى الفنانة زينة، في تحديد قيمة المصاريف الدراسية للفنان أحمد عز إلى مجمل أعمال المدعي عليه الأخيرة، وحجم ثروته، وقررت المحكمة دفع قيمة المصاريف بالعملة الأجنبية، بسبب المدارس الملتحق بها طفلاه وهي مدارس دولية لا تقبل إلا بعملات أجنبية وبهدف التيسير على الأبناء وحماية لمستقبلهما استعملت المحكمة الرأفة والتيسير لصالح الطفلين.

ومرت 7 سنوات على عودة الفنانة زينة من كاليفورنيا حاملة طفليها "عزالدين وزين الدين"،

وفجرت حينها مفاجأة داخل مطار القاهرة الدولي بوثيقة سفر مؤقتة مستخرجة من القنصلية المصرية بلوس أنجلوس وشهادتي ميلاد أمريكيتين للطفلين تفيد أن والدهما الفنان أحمد عز، لتبدأ من هنا قصة "والله ما ولادي"، التي احتلت منصات التواصل الاجتماعي.

ولجأت زينة إلى محكمة الأسرة بمدينة نصر وتدوولت القضية شهور حتى أثبتت "زينة" نسب طفليها إلى "عز" وحصلت على حكم بخلعها منه بعدما تنازلت عن كافة حقوقها، لتبدأ الفنانة معركتها الجديدة لإلزامه بالإنفاق على طفليه وفقا للقانون.

وبالفعل أنصفت المحكمة  الطفلين وحكمت بنفقة شهرية قدرها 30 ألف جنيه مستحقة من أحمد عز، باعتباره والد الطفلين، ثم قضية أخرى لإلزام "عز" بدفع مصاريف الدراسة للطفلين بالمدرسة البريطانية للغات والتي تقدر بمبلغ 29868 جنيها إسترليني وهو ما يعادل 900 ألف جنيه مصري.