رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 5 مخابز لتصرفهم في 750 شيكارة دقيق مُدعم محظور بيعه

حملة أمنية - أرشيفية
حملة أمنية - أرشيفية

كثفت مديرتا التموين والطب البيطري بمحافظة الإسماعيلية تحت إشراف الدكتور حامد الأقنص وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة، وحامد إبراهيم وكيل وزارة التموين، حملاتهم على المجازر والمحال والمنافذ والمخابز خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك ، وذلك بالتعاون مع الرقابة التموينية ومباحث التموين.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية بتكثيف الحملات التموينية على المجازر والمنافذ والمخابز، للتأكد من صلاحية المنتجات والمواد الغذائية وفحص الأسعار ومحاربة جشع التجار والتأكد من جودة الخبز.

 

وأعلنت مديرية التموين بالاسماعيلية بأن الحملة أسفرت عن ضبط ٥ مخابز لتصرفهم في ٧٥٠ شيكارة دقيق مدعم محظور بيعه، تزن الواحدة ٥٠ كيلوجرام ليبلغ الاجمالي ٣٧,٥ طن، كما تم ضبط مخبزان لتجميعهم ٣٥٠ كيلو دقيق مدعم بدون وجه حق.

 

 

وعلى جانب أخر تمكنت مديرية التموين من ضبط ٨٠ كيلوجرام من الأسماك المدخنة الغير صالحة للأستهلاك الآدمي, كما تم ضبط ٥٥ كيلو مصنعات لحوم دواجن منتهية الصلاحية، وحيازة أحدهم ١٨٠ لتر بنزين بدون وجه حق ومحظور بيعة وذلك بمحل بقالة تموينية.

 

وأعلنت مديرية الطب البيطري عن ضبط طن و ٧٠٠ كيلوجرام من الأسماك المدخنة ، غير صالحة للأستهلاك الآدمي، كما تم ضبط ٤٠ كيلوجرام من لحم الماعز الذي

تم ذبحة خارج المجازر الحكومية، و٢٥٠ كيلوجرام دجاج ومجزاءاته غير صالحة للأستهلاك الآدمي.

 

وأشاد محافظ الاسماعيلية بتكاتف كافة الجهات المعنية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن وحصوله على سلعة غذائية سليمة و صحية.

 

وشدد على تكثيف الحملات لمواجهة جشع التجار والتصدي بكل حزم لعمليات الغش التجارى، والتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.