رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من حلم الثراء لتجارة العملة وكشوفات البركة.. محطات في رحلة أشرف السعد

أشرف السعد
أشرف السعد

حلم الثراء السريع راوده منذ التسعينيات وعرف طريق جمع المال عبر شركة لتجارة العملة ومع حبة الشديد للمال وقع في دائرة تأسيس شركة للتوظيف والتي استطاع منها إلى جمع  أموال من المواطنين بحجة توظيفها نظير أرباح ضخمة تُصرف كل شهر حتى وصل إجمالي ما تلاقه في البداية إلى نحو 188 مليون جنيه، قبل أن يفاجأ المودعون بتوقف صرف الأرباح ومع تهربه حرر ضده عدة بلاغات تتهمه بالنصب وحكم علية بالسجن عامين في قضية شيك بدون رصيد.

 

" الوفد " تستعرض خلال السطور التالية قصة صعود رجل الأعمال أشرف السعد حتى عودته إلى مصر مرة أخرى .

 

" بداية أشرف السعد "

 

بدأت قصة ظهور رجل الأعمال أشرف السعد في أوائل التسعينيات عندما قرر القفز إلى سوق تجارة العملة ولم يتوقف حلمه إلى هذا الحد بل استطاع إلي السيطرة علي سوق العملة بمحافظة القاهرة وعدد من المحافظات وخلال فترة قصيرة أسس شركة لتوظيف الأموال .


 

" الصعود وكشوفات البركة "  

 

استطاع رجل الأعمال أشرف السعد جذب عدد كبير من المواطنين والموظفين ورجال الأعمال ومسؤولين إلى ضخ أموالهم في شركة توظيف الأموال نظير أرباح ضخمة تُصرف كل شهر المودعين أما المسؤولين الكبار كانت تصرف إليهم كشوفات تسمي "كشوفات البركة" وقام رجل الأعمال في ذلك الوقت بإنشاء مصانع للنسيج والستائر مصانع للثلاجات والسيارات وشركات عديدة أخري بجانب تجارة الأولي العملة اللي أنه في عام 1993 سافر إلى فرنسا ولي عودة بعد التعثر في دفع الأموال التي كان يدفعها للمودعين.


 

وأستقر أشرف السعد طوال هذه السنوات في لندن التي تعدت الربع قرن ولم يأت إلى مصر طوال هذه المدة وهو السبب الذي أثار تساؤلات الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد الكثير من السنوات، وجعلهم يبحثون عن رجل الأعمال أشرف السعد.

 

كانت الحكومة المصرية فرضت الحراسة على ممتلكاته لمدة 15 عاما بعدما اتهم في الكثير من قضايا النصب خلال فترة حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وفي عام 2009 صدر حكم بإنهاء الحراسة وإعادة ما تبقى من ممتلكاته .

 

" العودة إلى مصر " 

 

أعلن رجل الأعمال المصري أشرف السعد عودته إلى مصر مرة أخرى عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث يعود إلى مصر بعد أكثر من 25 عاما من الغياب ،حتى وصل أمس الأربعاء إلى مطار القاهرة الدولي على متن رحلة مصر للطيران رقم Ms778 القادمة من العاصمة البريطانية لندن.

 

كانت نيابة النزهة أمرت اليوم  بصرف رجل الأعمال المصري، أشرف السعد، بعد عودته إلى مصر بعد غياب أكثر من  25 عاما، منذ رحيله وإقامته في لندن بسبب انقضاء المدة.

 

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولي، أنهت إجراءات خروج رجل الأعمال المصري أشرف السعد، بعد وصوله من لندن بعد فترة غياب عن مصر لأكثر من نحو 25 عاما، على خليفة أحكام قضائية.

 

" قضايا تطارد أشرف السعد عقب عودته "

 

كشف مصدر لـ" الوفد " اليوم الخميس أنه من خلال الكشف على اسم رجل الأعمال المصري أشرف السعد صاحب ومؤسس شركة السعد لتوظيف الأموال العائد من لندن بعد هروب دام لأكثر من ربع قرن بأجهزة قضايا تنفيذ الأحكام بمديرية أمن الإسكندرية تبين وجود 4 قضايا باسم رجل الأعمال أشرف السعد .

 

وأضاف المصدر أن تلك القضايا الموجودة باسم رجل الأعمال أشرف السعد في كل من " 3 قضايا بدائرة قسم شرطة الرمل أول وقضية واحدة بدائرة قسم شرطة المنشية "مشيرا  أنها مازالت موجودة حتي الآن علي المطلوبين لإدارة تنفيذ الأحكام  لحين إنهاء الإجراءات القانونية .