رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط سيدة وابنتها استوليا على أكثر من 2.5 مليون جنيه من مواطنين بزعم توظيفها

ضبط متهمين
ضبط متهمين

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط سيدة ونجلتها بالإسكندرية لقيامهما بالاستيلاء على أكثر من 2.5 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها.

 

ورد بلاع للإدارة  العامة لمباحث الأموال العامة من (أحد المواطنين، مقيم بمحافظة الإسكندرية و4 آخرين)، بقيام إحدى السيدات ونجلتها، بتلقى مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة لأحكام القانون.

 

وأسفرت تحريات فرع الإدارة بغرب الدلتا صحة الواقعة، وأسفرت عن قيام كلٍ من (مالكة محل لتجارة الأجهزة الكهربائية ونجلتها - مقيمتان بدائرة قسم شرطة محرم بك بالإسكندرية)، بممارسة نشاط إجرامي فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الملابس والأجهزة الكهربائية من خلال المحل الخاص بها الكائن بدائرة قسم شرطة المنتزه أول.

 

وتمكنتا من خلال ذلك الحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها 2 مليون و580 ألف جنيه مصرى مقابل حصولهم على أرباح سنوية، إلا أنهما توقفتا عن السداد ورفضتا رد أصل المبلغ المالى المستولى عليهما، بالمخالفة لأحكام القـانون.

 

وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملا فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

 

عقب تقنين الإجراءات تنسيقا وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم ضبط المتهمتين، وبمواجهتهما أقرتا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.