عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عرض الأم المتهمة بقتل طفلتها بأوسيم على الطب الشرعي

فتحت نيابة أوسيم بجنوب الجيزة، تحقيقات موسعة مع ربة منزل لاتهامها بقتل طفلتها البالغة من العمر 3 سنوات، بعدما قامت بخنقها، حيث أمرت بعرض المتهمة على الطب الشرعي لبيان مدى سلامة قواها العقلية، وطلبت تحريات المباحث  حول الواقعة للوقوف على ظروف وملابسات الحادث.


واستمعت النيابة لأقوال الأم المتهمة، والتى أكدت أنها مساء يوم الواقعة، كانت برفقة الطفلة تلهو في صالة الشقة وفجأة قامت بخنقها، ثم أخذت الطفلة ووضعتها على السرير، وعندما عاد زوجها  من عمله اعتقد أن الطفلة نائمة، وفي صباح اليوم التالي أبلغته أنها خنقت الطفلة، وعلى الفور قام بإبلاغ الشرطة.


كما استمعت النيابة لأقوال الزوج،  والذى أكد أن زوجته أخبرته بخنق طفلتهما، إلا أنه لم يبالي لحديث زوجته في بادئ الأمر، حيث كان يعتقد مرورها بأزمة نفسية، لكن حالتها كانت تزداد سوءًا يومًا تلو الآخر، وكانت تتعدى على أطفالها الأربعة (3 أولاد وبنت)، بالضرب بدون أسباب واضحة، ما اضطره إلى اللجوء لأحد المشايخ لمساعدة في علاج زوجته ، ظنًا منه أنها تعاني من ( مس أو سحر)، ولكن دون جدوى.


وأوضحت التحقيقات، أن زوج السيدة توجه مساء أمس الجمعة، برفقة أطفاله الثلاثة 14 عاما، و 11 عاما، و 8 سنوات ، إلى أرضه لزراعتها، تاركًا زوجته وطفلته "ريتاج" البالغة

من العمر 3 سنوات في المنزل، فتركت الأم طفلتها تلهو في صالة الشقة، وتوجهت لإحضار وجبة طعام قبل عودة زوجها وأطفالها من الأرض، وأثناء ذلك طاردتها الأوهام وقامت بإحضار   " إيشارب "، وخنقت طفلتها ولم تتركها إلا وهى جثة هامدة.


البداية عندما تلقى اللواء رجب عبد العال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إخطارًا من ضباط مباحث قسم شرطة أوسيم، يفيد بورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة، بمصرع طفلة على يد والدتها بدائرة القسم.


على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وبالفحص تبين العثور على جثة الطفلة" ريتاچ" تبلغ من العمر 3 سنوات، وبها آثار خنق حول الرقبة.


وكشفت التحريات، أن وراء ارتكاب الواقعة والدة الطفلة والتي تعانى من مرض نفسي وتتلقى العلاج، حيث قامت بخنق طفلتها، تم نقل الجثة لمشرحة المستشفى، والقى رجال المباحث القبض على الأم المتهمة.