عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ لحجب لعبة الوشاح الأزرق "التعتيم"

لعبة الوشاح الأزرق
لعبة الوشاح الأزرق

قدم أحد المحامين بلاغا للنائب العام ضد مبرمجي لعبه التعتيم او الوشاح الازرق  لحجبها والزام وسائل الاعلام بضروره التوعيه ضد مخاطرها.

طالب المبلغ ايمن محفوظ في  بلاغه  النائب العام. بصفته محامي الشعب علي حجب تلك اللعبه الخطره والزام الاعلام بتوعيه المواطنين بخطوره لعبه الوشاح الازرق (التعتييم) واتخاذ اللازم قانونا.
ويشرح  المحامي اسباب بلاغه بان لعبه التعتييم اومايطلق عليها الوشاح الازرق ليست الا مجرد لعبه علي التيك توك ولكنها لعبه قاتله والتي فيها يمتنع المشارك فى التحدى عن التنفس، حتى يفقد وعيه للايهامه بشعور  بأحاسيس قوية، تشبه تعاطي المخدرات وكذلك للاثبات الذات.واستطرد محفوظ ببلاغه ان اي ماتكون تلك الاحساسيس التي يمكن ان تشعر بها المراهق  من خلال دعوته للانتحار وكتم انفاسه فاللعبه تمارس تحدي للمراهق  من اجل اثبات قدرته علي التحمل ولكن تؤدي به في نهايه المطاف للموت.
واكد محفوظ ببلاغه انه سبق ان تقدم ببلاغ للنائب العام ضد تلك الالعاب الخطره والتي تعد من حروب الجيل

الرابع و الخامس من الحروب ضد وطننا وشبابنا وهذا الامر الذي دعاني للتقدم  ببلاغ جديد ضد لعبه( التعتيم) للكشف النقاب عنها وتحذير المواطنين منها.
واضاف محفوظ أن قانون الطفل يوكد أن تكفل الدولة حماية الطفولة  وتراعى الأطفال، وتعمل على تهيئة الظروف المناسبة لتنشئتهم التنشئة الصحيحة ، وأن المادة ٨٩ أيضا تحظر نشر أو عرض أو تداول أي مطبوعات أو مصنفات فنية مرئية أو مسموعه ، أو تزين له السلوكيات المخالفة لقيم المجتمع أو يكون من شأنها تشجعه على الانحراف مع وجوب مصادرة المطبوعات أو المصنفات الفنية المخالفة.