عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 8 أشخاص بينهم طفل أثناء الحفر والنقيب عن الآثار في سوهاج‬

النقيب عن الآثار
النقيب عن الآثار

ألقت الإدارة العامة لمباحث الآثار بمديرية أمن سوهاج القبض على 8 أشخاص بينهم طفل، أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب بحثا عن الآثار بمنزل سائق بناحية مركز أخميم شرق محافظة سوهاج، جرى التحفظ على أداوات الحفر، وإحالة المتهمين إلي النيابة العامة للتحقيق.

وقد بدأت أحداث وتفاصيل الواقعة بتلقى اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج إخطارا من مأمور مركز شرطة أخميم، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بقيام علاء ع ع 58 سنة يعمل سائق بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزلة مع آخرين.


وبالانتقال والفحص تبين صحة البلاغ ووجود حفر بمنزل المذكور بعمق 10 أمتار، وتمكنت وحدة مباحث الآثار بمديرية أمن سوهاج، من إلقاء القبض على كل من مصطفي م ع ا 26 سنة ورفعت م ل ي 36 سنة، وحارس ي ب ب 26 سنة

وأحمد م خ ل 37 سنة عامل، وحازم ل ن و 24 سنة عامل، والطفل سعد ه و ن 17 سنة، ومحمد غ ل 26 سنة، وجميعهم يقيمون بدائرة مركز العسيرات جنوبي محافظة سوهاج، تم التحفظ على أداوات الحفر واقتياد المتهمين لمركز شرطة أخميم.


وتبين وجود حفر على عمق 10 أمتار وتم التحفظ على أداوات الحفر، وبمواجهة  المتهمين اعترفو بالقيام بالحفر والتنقيب بحثا عن الآثار، تم تحرير محضر بالواقعة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى عن الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.