عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسباب انتحار شاب بالمنيا

شاب يشنق نفسه
شاب يشنق نفسه

أنهى شاب حياته منتحر  شنقا باستخدام «الكوفية» الخاصة به ، وذلك لمروره بأزمة نفسية عقب تراكم الديون  وهروبه من أحكام قضائية ، وتم نقل الجثمان للمشرحة وحرر محضرا بالواقعة .



تلقى مدير أمن المنيا، اللواء محمود خليل، إخطارا من اللواء خالد عبد السلام مدير مباحث المديرية ، يفيد بالعثور على جثة «ناجح إ إ م » 39 سنة، ملقى داخل غرفته بمنزله وبه آثار خنق حول الرقبة، ومقيم بإحدى قرى مركز المنيا.

وبإنتقال الأجهزة الأمنية برئاسة الرائد محمد منير، رئيس مباحث المركز ومعاونه الأول نزار الواعر ، تببن العثور على جثة سالف الذكر مسجاة على الأرض وبه آثار خنق حول الرقبة.

وبسؤال والدته أوضحت أنها توجهت لنجلها في الصباح لدعوته لتناول الإفطار فأبلغلها بموافقته إلا أنه لم يأتي لتناول الإفطار فقامت بالذهاب إليه مرة أخري إلا أنها وجدته ملقي على الأرض منتحرا باستخدام الكوفية الخاصة به حيث قام بتعليقها في سقف الغرفة أوصلها بقطعة قماش وقام بلفها حول رقبته وصعد على الطوب الحجري (البلوك).

وبإجراء التحريات من قبل رجال مباحث مركز شرطة المنيا وتحريات الرائد نزار الواعر معاون

أول المباحث ، تبين أن سالف الذكر هارب من تنفيذ 9 أحكام قضائية وكان هاربا بمحافظة السويس لمدة عامين وبسبب تراكم الديون وعدم توفيقه في العمل قرر إنهاء حياته بالانتحار شنقا.

تم نقل جثة المتوفي إلي مشرحة مستشفى المنيا العام، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بموجب الواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

الجدير بالذكر زيادة حالات الانتحار في الآونة الاخيرة  وكان له عدة طرق ما بين تسمّم، أو شنق بالأسلحة النّاريّة، أو قفز من المرتفعات، وغيرها، فتبوء بعض المحاولات بالفشل ومنها ما يؤدّي إلى الموت مباشرةً، ويلجأ الأشخاص إلى هذه الوسيلة المحرّمة شرعاً للتّخلّص من تعب الحياة إثر اضطرابات نفسيّة أو إدمان أو تعاطي للمخدّرات، أو نظراً لظروف ماديّة أو علاقات شخصيّة.