رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط تشكيل عصابي استولى على 6 ملايين جنيه من تاجرعملة بالبساتين

نجح رجال المباحث بالقاهرة، فى القبض على تشكيل عصابى مكون من 6 أشخاص، بعدما استولوا على 6 ملايين جنيه من تاجر عملة بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة فى منطقة البساتين بعدما تم النصب عليه، وحرر محضر بالواقعة.

 

تلقى قسم شرطة البساتين، بلاغًا من تاجر مفادة قيام 6 أشخاص بالاستيلاء منه على 6 مليون جنيه منتحلين صفة رجال شرطة، وأضاف أنه بعد الاتفاق مع شخص علي تبديل مبلغ مالي من العملة الصعبة، وفور الوصول، تفاجأ بوجود أشخاص، وقاموا بسرقة الأموال، وفروا هاربين.

 

وبإجراء التحريات دلت على صحة البلاغ، وألقى القبض على جميع المتهمين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

وتُكثف الشرطة والجهات المعنية من  جهودها لإنفاذ القانون، ومُكافحة الجريمة بكل صورها،

من أجل الحفاظ على استقرار المجتمع والحفاظ على مصالحه.                                        

 

وتُعرف الجريمة بأنها السلوك الذي يخرق قانون العقوبات، أو هي إتيان سلوك يجرمه القانون ويرد عليه بعقوبة جنائية، وتُعرف الجريمة أيضًا بأنها كل عمل مُعاقب عليه بموجوب القانون هو إتيان فعلًا وتركه عن إرادة جنائية إضرارًا بمصلحة اجتماعية المشرع بقواعد تجربمه وتُعاقب عليه جنائيًا، وتُعرف بأنها إتيان فعل منهي عنه أو عند ترك فعل مأمور به بموجب القانون الجنائي، والجريمة تخل بمصلحة أساسية تصدر عن إرادة جنائية بمصلحة المجتمع.