رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

حبس عصابة التنقيب عن الآثار بالمطرية

حوادث

الاثنين, 14 ديسمبر 2020 17:48
حبس عصابة التنقيب عن الآثار بالمطريةحبس متهمين
ابتسام محمد

 قررت نيابة المطرية اليوم الاثنين، حبس عاطلين 4 أيّام على ذمة التحقيقات بتهمة التنقيب عن الآثار والحفر داخل عقار وتعريض حياة المواطنين للخطر، كما أمرت بسرعة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة.

 

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من المقدم كريم بحيري رئيس وحدة مباحث قسم شرطة المطرية مفاده قيام شخصين بالحفر خلسة بعقار ملك أحدهما بدائرة القسم بقصد البحث والتنقيب عن الآثار. عقب تقنين الإجراءات أمكن استهدافهما وضبطهما حال قيامهما بالتنقيب عن الآثار داخل العقار المشار إليه، وعثر بداخلها على (حفرة قطرها 3 أمتار ×3 أمتار بعمق 10 أمتار " - الأدوات المستخدمة فى أعمال الحفر)، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار باستخدام الأدوات المضبوطة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وتُكثف الشرطة والجهات المعنية من جهودها لإنفاذ القانون،

ومُكافحة الجريمة بكافة صورها، من أجل الحفاظ على استقرار المجتمع والحفاظ على مصالحه. وتُعرف الجريمة بأنها السلوك الذي يخرق قانون العقوبات، أو هي إتيان سلوك يجرمه القانون ويرد عليه بعقوبة جنائية، وتُعرف الجريمة أيضاً بأنها كل عمل مُعاقب عليه بموجوب القانون هو إتيان فعلأو تركه عن إرادة جنائية إضراراً بمصلحة اجتماعية المشرع بقواعد تجربمه وتُعاقب عليه جنائياً، وتُعرف بأنها إتيان فعل منهي عنه أو عند ترك فعل مأمور به بموجب القانون الجنائي،والجريمة تخل بمصلحة أساسية تصدر عن إرادة جنائية بمصلحة المجتمع.