رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحبس سنة لأصحاب صيدلية لتعديهم بالضرب على مفتش أثناء تأدية عمله

حبس متهم
حبس متهم

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، أصحاب صيدلية بالحبس سنة مع الشغل، وأمرت بوقف تنفيذ عقوبة الحبس لمدة 3 سنوات لاتهامهم بالتعدي بالضرب على مفتش ومنعه من أداء عمله.

 

وكشف أمر الإحالة قيام المهتمين "س. ع"، و"م . ح"، و"م.  ر"،  باستعمال القوة والعنف مع موظف عام هو المفتش صيدلي "ب .م"، وذلك لحمله بغير حق على الامتناع عن عمل من أعمال وظيفته وهو تفتيش الصيدلية خاصة المتهمين الأولى والثاني،  بأن قاما بالتعدي عليه بالضرب فأحدثا به الإصابات حال تواجد المتهم الثالث بمسرح الجريمة للشد من أزرهما وبلغوا بذلك مقصدهم.

 

وأضافت التحقيقات قيام المتهمين بإهانة موظف عمومى بالقول والتهديد، وتم إحالتهما لمحكمة جنايات القاهرة التي أصدرت حكمها المتقدم.

 

وتُكثف الشرطة والجهات المعنية من  جهودها لإنفاذ القانون، ومُكافحة الجريمة بكافة صورها،

من أجل الحفاظ على استقرار المجتمع والحفاظ على مصالحه.                                        

 

وتُعرف الجريمة بأنها السلوك الذي يخرق قانون العقوبات، أو هي إتيان سلوك يجرمه القانون ويرد عليه بعقوبة جنائية، وتُعرف الجريمة أيضاً بأنها كل عمل مُعاقب عليه بموجوب القانون هو إتيان فعلأو تركه عن إرادة جنائية إضراراً بمصلحة اجتماعية المشرع بقواعد تجربمه وتُعاقب عليه جنائياً، وتُعرف بأنها إتيان فعل منهي عنه أو عند ترك فعل مأمور به بموجب القانون الجنائي،والجريمة تخل بمصلحة أساسية تصدر عن إرادة جنائية بمصلحة المجتمع.