رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط قضيتي أموال عامة خلال 24 ساعة

أموال أرشيفية
أموال أرشيفية

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط قضيتين في إطار مكافحة جرائم الأموال العامة، لمواجهة أشكال الفساد المالي والإداري، والجرائم التي تؤثر سلبًا على المناخ الاستثماري في البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التي ترتبط بالقطاع المصرفي.


يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية، لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

وفي سياق آخر تمكنت مباحث تنفيذ الأحكام بالقاهرة، من ضبط مقاولين هاربين من ٣٠ حكم قضائى بأجمالي غرامات ٦ مليون جنيه ، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المتهمين.

كانت أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة، واصلت جهودها فى مجال إستهداف وضبط المحكوم عليهم الهاربين، حيث أسفرت الجهود عن تمكن مباحث قسم شرطة الساحل من إستهداف وضبط (مقاول - مقيم بدائرة القسم) ، والمطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى

6 أحكام غرامة بإجمالى غرامات مالية مستحقة بلغت أكثر من 3 ملايين جنيه تقريبًا.

كما تمكنت مباحث قسم شرطة الزيتون، من استهداف وضبط (مقاول  - مقيم بدائرة القسم)، والمطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى
24 حكم حبس جزئى وغرامات بإجمالى عقوبات بلغت (28 سنة) ، وغرامات بقيمة مالية بلغت حوالى أكثر من 3 ملايين جنيه تقريبًا، وبمواجهتهما بالأحكام الصادرة ضدهما أقرا بها ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

يأتي ذلك فى إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من أحكام قضائية.