عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكثيف الحملات الرقابية على محلات المبيدات والمخصبات بالفيوم

صرح الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم بأن إدارة المكافحة بالمديرية شنت حملات مكثفة في مراكز المحافظة على محلات المبيدات والمخصبات الزراعية للقضاء على ظاهرة بيع المبيدات المغشوشة والمبيدات المقلدة والمضروبة، والمخصبات الزراعية المحظورة قبل  تداولها بالأسواق والغير المصرح بها من وزارة الزراعة .

 

وأكد وكيل الوزارة إستمرار  أجهزة الرقابة على المبيدات بالمديرية بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات والتموين فى شن حملاتها المكثفة لضبط مخالفات بيع المبيدات الغير مصرح بها، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين،  لمواجهة بيع المبيدات المغشوشة والتى قد تؤثر سلبا على الصحة والبيئة والإنتاج الزراعى .

 

وأشار إلى أن المحال التجارية للمبيدات يتم الزامهم بإصدار فاتورة للمزارعين عند الشراء، توضح من خلالها بيانات المبيدات المتداولة ومصدر الإنتاج أو الاستيراد وجهة التجهيز، ومصدر هذه المبيدات التى يتم التصرف فيها.

 

كما قامت إدارة المكافحة بالمديرية

برئاسة المهندس فؤاد محمد مدير عام إدارة المكافحة اليوم بتشكيل لجنة برئاسة المهندس فكري سلطان رئيس قسم الرقابة على المبيدات والمخصبات بالمرور علي محلات المبيدات ومراجعة التراخيص والفحص الظاهري العبوات الموجوده وشهادات الصلاحية الخاصه بناحية مركز ابشواي بحضور المهندس عبدالباقي يونس رئيس قسم المكافحه بالادارة.

 

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة وضع أسماء المحلات المرخصة بالمديرية لتعريف المزارعين على شراء المنتج السليم من مكانه للحد من مخالفات الغش، حفاظا على سلامة المواطن والإنتاج الزراعى لحين فتح منافذ بيع المبيدات والمخصبات بجميع الإدارات الزراعية بالمراكز.