عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيابة المنيا تطعن في حبس 6 متهمين بقضية تزوير لبيع قصر أثري

طعنت النيابة العامة بالمنيا منفي مذكرة أعدتها على حبس 6 متهمين بينهم محام وشرطي بأحكام متفاوتة في قضية تزوير في أوراق بيع قصر أثري لصالح أحد المستثمرين بالمنيا.


وقال الدكتور على يسرى عضو هيئة لدفاع عن بعض المتهمين أنه تقدم بمذكرة إلى النائب العام ببطلان الحكم الصادر في يوليو الماضي بحبس كل من "جلال"، و"نبيل"، و"رضا"، و"مصطفى"، و"عماد"، و"طارق" بأحكام تراوحت بين أشهر إلى سنة القصر ملك ورثة المرحوم مصطفى أنور.

وأضاف يسرى أن النائب العام قرر إعداد مذكرة بمعرفة النيابة العامة لأول مرة بعد أن تم رفع مذكرة تبين بطلان الإجراءات القانونية في إصدار الحكم طبقا للمادة 30 من قانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض والتي تنص على

أن للنيابة العامة الحق في عمل النقض ولو لم يكن فيه مصلحة إلا أن من حقها أن تنقض الحكم لمصلحة المتهم وأن الحكم الصادر بحق المتهمين الستة فيه بطلان للإجراءات القانونية.

وأصدرت محكمة جنايات المنيا حكما بالسجن المشدد 10 سنوات للمتهم الأول وسنة واحدة للمتهمين الثاني والثالث و6 أشهر للمتهمين الرابع والخامس والسادس، لقيام المتهمين ببيع القصر لأحد المستثمرين في مجال العقارات وارتكبوا جريمتي تزوير واختلاس في تحرير محررات رسمية بطريق الغش والتدليس.