عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنايات الإسكندرية تقضي بالإعدام لمحامٍ اشترك مع آخرين فى قتل مسن

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، محامى اشترك فى جريمة قتل مع زوجته التى تم معاقبتها بـ5 سنوات سجن مشدد، وعام للسائق، لاتهامهم بقتل عجوز لسرقة أمواله،  بالإعدام شنقا، صدر الحكم برئاسة المستشار جابر عبدالحميد.

 

تعود أحداث القضية رقم 39629 لسنة 2019 جنايات قسم شرطة العامرية أول، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة العامرية أول، بالعثور على جثة شخص في العقد السابع من العمر بمصرف بدائرة القسم.

 
وكشفت التحريات أن المدعوة "ه.ا.ع" عثرت على حافظة نقود حريمى، وأعطتها لنجلها المجني عليه "أ.ع.أ"، 62 سنة، وعقب تفتيشها عثر بداخلها على خط تليفون فقام بالاتصال بصاحبة الخط المتهمة "س.م.ع"، وعقب استلامها الحافظة اتهمته بسرقة مبلغ مالي كان بداخلها فأنكر، وكان ذلك تحت مراقبة المتهم

الأول زوجها "إ.خ.ع" محامٍ.

 

ادّعى الزوج رغبته في شراء وحدة سكنية من المجني عليه، وحدد موعدا لإتمام الشراء، وعند حضور المجني عليه إلى الشقة محل سكنهما، اتفقت المتهمة مع سائق لمراقبة المنزل، فقامت المتهمة بالتعدي عليه بالضرب، وقام المحامي بخنقه حتى فارق الحياة.

 

وتمكنا من لف الجثة واشترك معهما المتهم الثالث في إلقاء الجثة بمصرف فى دائرة القسم، وبتقنين الإجراءات اللازمة ألقى القبض عليهم، وبعرضهم على النيابة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التى أصدرت حكمها المتقدم.