رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجنح تتسلم قضية سرقة روَّاد البنوك في المعادي

محاكمة أرشيفية
محاكمة أرشيفية

أمرت نيابة المعادى، برئاسة المستشار تامر عاشور، بإحالة عاطلين، يحملان جنسية دولة أجنبية، للمحاكمة أمام محكمة الجنح بتهمة سرقة المبالغ المالية من رواد البنوك فى المعادى.

 

تعود أحداث الواقعة إلى تلقي قسم شرطة المعادى، بلاغًا من مواطن أفاد فيه بأنه بعدما سحب مبلغ مالى من فرع أحد البنوك بدائرة القسم تركه فى سيارته المركونة فى الشارع وانصرف لشراء بعض المستلزمات وعند عودته اكتشف كسر زجاج السيارة وسرقة المبلغ من داخلها.

 

أسفرت جهود البحث الجنائى عن تحديد السيارة المستخدمة فى الواقعة والمستأجرة لشخصين "يحملان جنسية إحدى الدول الأجنبية"، وأن المتهمين ترجلا منها إلى سيارة المجنى عليه وسرقا الأموال.

عقب تقنين الإجراءات تم التنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة وألقت قوة القبض عليهما فى منطقة بالجيزة، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب

الواقعة، وأقرا بتكوين تشكيل عاصبى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المواطنين بأسلوب "التتبع من أمام البنوك " وأضافا بارتكاب سرقة أخرى بذات الأسلوب.

وبإرشادهما ضبطت الشرطة مبلغ من متحصلات واقعتى السرقة لدى عميليهما "يحملات ذات الجنسية" واللذين بعلمهما بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزتهما من متحصلات وقائع سرقة، واقتصار دورهما على تهريب المبالغ المستولى عليها لأهلية المتهمين المنفذين للسرقة خارج البلاد نظير تحصلهما على جزء من هذه الأموال فتم إخطار اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.