عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إعدام 2.5 طن مواد غذائية مجهولة المصدر ضبطت بحوزة صاحب مخزن بالمقطم

مواد غذائية مجهولة
مواد غذائية مجهولة المصدر - أرشيفية

أمرت نيابة الجمالية الجزئية، بالتحفظ على 2.5 طن مواد غذائية مجهولة المصدر تم ضبطهم بحوزة صاحب مخزن، فى دائرة القسم، لفحصها وإعداد تقرير عنها والتأكد من صحتها على المواطنين تمهيداً لإعدامها.

كانت النيابة قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات ، وطالبت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات. تمكن رجال مباحث مديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء اشرف الجندى مدير الأمن، من القبض على صاحب مخزن بحوزته 2,5 طن مواد غذائية مجهولة المصدر بالجمالية، وحرر محضر بالواقعة.

 

وكان اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، قد تلقى إخطارا مفاده ضبط مالك مخزن "دون ترخيص" بدائرة قسم شرطة الجمالية، لحيازته (2,550 طن سلع غذائية "مكرونة – سكر حر" ، 1400 عبوة "زيت طعام – مسلى" مجهولة المصدر مدخلا الغش

والتدليس على جمهور المستهلكين. وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وحدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون، ونص "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق.