عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد فيديو التنمر .. إنذار لنقيب الممثلين لمنع إعطاء تصاريح عمل لميس حمدان

ميس حمدان
ميس حمدان

أرسل أيمن محفوظ، المحامي، إنذارا رسميًا للدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، بمنع إعطاء تصاريح عمل للفنانة ميس حمدان، والتي سبق لها عمل إعلان رأه الكثيرين غير ملائم من الناحية الأخلاقية.

 

وبدأ أيمن محفوظ إنذاره للنقيب الممثلين بقوله بأن ميس حمدان ظهرت في فيديو تتنمر علي رمز إسلامي وهو "الحجاب" والفتيات أصحاب العاهات الشكلية، وقد أثار هذا الفيديو ردود أفعال غاضبه من كل المصريين الغيورين علي رمز يعد مقدس وهو الحجاب وهو ما أثار استهحان الكثيرين.

 

واضاف محفوظ بانذاره ان التنمر بالشكل الذي ظهرت به ميس حمدان وهي تدعوا للخروج علي تقاليد المجتمع من الاجراءات التي تنتهجها اهالي الفتيات للمراقبه الاسريه ودعت الي كسر تلك العادات وترك الفتيات تعمل ما يحلوا لها وكما اتهمت جموع الرجال بانهم يتحرشون باي سيده ونست ان الرجال بحق المحافظين علي الفتيات هما الاغلبيه الساحقه واستطرد محفوظ بانذاره ان ما فعلته ميس حمدان هو عين التنمر المؤذي للمشاعر الجميع لان التنمر هو ايقاع الاذي بنفسيه المجني عليه قبل الايذاء البدني ويعد

جريمه سلوكيه واخلاقيه قبل ان تكون جريمه جنائيه

 

ويعاني من اثارها السلبيه الفئات الاكثر ضعفا في المجتمع والاولي بالحمايه و اختتم محفوظ انذاره. ان نصوص القانون تستنكر اي فعل يكون من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس. وكذلك يمنع اي عمل يكون فيه اذدراء لاي دين سماوي وطالب محفوظ تطبيقا للقانون نقابه المهن التمثيليه. بان نقيب الممثلين هو الشخص المفوض به قانونا ان يتخذ اجراءات ضد الفنانين وله سلطه منع اصدار تصاريح عمل لميس حمدان ولو لمده محدده عقابا لها علي ما اقترفته من تنمر بالفتيات والرجال والاخطر التنمر علي الحجاب وهو رمز اسلامي لايقبل الشك.

 

شاهد فديو التنمر