رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالتفاصيل.. كشف واقعة إهمال داخل مبنى الإذاعة المصرية

رصدت النيابة الإدارية للإعلام قضية فساد من العيار الثقيل داخل الإذاعة المصرية أحيل على إثرها 10 مسئولين للمحاكمة التأديبية، وإبلاغ النيابة العامة للتحقيق في الشق الجنائي معهم على إثر تكهين (3057) إسطوانة ذات قيمة تراثية نادرة بالمخالفة للإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

كشف التقرير أن سلوى أ وخضرة م ونبيلة م، أمناء مكتبة الإسطوانات العربي بقطاع الإذاعة وميرفت ع، مسئولة بالشبكات التعليمية والمكتبات بإذاعة الشرق الأوسط بوصفهم الوظيفي قمن بتكهين 8 اسطوانات نوعية 78 لفة دون إخطار قطاع الشئون المالية والإقتصادية.

وتبين من أوراق القضية أن سناء ع مديرة مكتبة الإسطوانات الأجنبية بقطاع الإذاعة طلبت تكهين 2174 اسطوانة ذات قيمة تراثية نادرة دون اتباع الإجراءات السليمة المتمثلة في عدم تشكيل لجنة فنية متخصصة لإجراء التكهين، ولم تعترض على اشتراك عضو فني محال للمعاش من 10 سنوات في التوقيع على اذن التكهين، وكهنت من تلقاء نفسها عدد ودون الرجوع للسلطات المختصة 785 اسطوانة ذات قيمة تراثية نادرة دون الرجوع للسلطة المختصة  .

وأكدت النيابة الإدارية أن كل من سناء م ومروة أ، أمينتي مكتبة الإسطوانات الأجنبية قامتا بالتوقيع على إذن تكهين 2174 اسطوانة ذات قيمة تراثية نادرة دون اتباع اجراءات التكهين رغم احتواء الإسطوانات على مواد فنية ذات قيمة تراثية.

ووقعت ووافقت سناء م علي اذني للتكهين ٧٨٥ اسطوانه فئه ٤٥ لفه دون اتباع الإجراءات السليمة للتكهين و حال احتواءات تلك الأسطوانات علي مواد فنيه ذات قيمه تراثيه نادرة.

ووافقت مروة أ على تكهين الإسطوانات دون اتباع الإجراءات السليمة للتكهين و حيال احتوائها علي مواد فنية ذات قيمه تراثيه

نادرة وذلك بأن خطت بيدها مضمون الإذنين وساعدت فني محال للتقاعد علي مناظره الأسطوانات.

ولم تعترض ثناء م أمينة مكتبة الإسطوانات الأجنبية بإدارة التنسيق والمكتبات ووافقت على ما تضمنه إذني تكهين ٧٨٥ إسطوانه فئة ٤٥ لفة، وفوضت المخالفات من الخامسة الى السابعة في التوقيع نيابة عنها على اذني التكهين ولم تتبع إجراءات التكهين السليمة رغم احتواء الأسطوانات على مواد فنية ذات قيمة تراثية نادرة.

ووافق م، رئيس الإدارة المركزية للتنسيق والمكتبات بالإذاعة قبل احالته للمعاش على تكهين ٢١٧٤ إسطوانة دون اتباع الإجراءات المنصوص عليها للتكهين وحال احتوائها علي مواد فنية ذات قيمة تراثية نادرة مثبتة بتقرير تفريغ، وعرض علي المخالف العاشر أمر تكهين ٢١٧٤ اسطوانه للتكهين رغم عدم إتباع الإجراءات القانونية للتكهين والمنصوص عليها .

عبد الرحمن ر رئيس قطاع الإذاعة وافق قبل إحالته للمعاش على ما عرضه عليه محمد إ، رئيس الإدارة المركزية للتنسيق والمكتبات بشأن تكهين 2174 اسطوانة دون إتباع الإجراءات السليمة في التكهين ورغم علمهما بإشتراك فني متقاعد من غير العاملين بالخدمة في أعمال التكهين.