رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط شركة إنتاج فني غير مرخصة بالجيزة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شركة إنتاج فنى غير مرخصة بالجيزة.


جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية وضبط القائمين عليها.

 

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى قيام (أحد الأشخاص) بإدارة وتشغيل (إحدى القنوات الفضائية) دون الحصول على التراخيص اللازمة حيث تم من خلالها بث (أفلام ، مسرحيات ، برامج حوارية ) متخذاً من إحدى الشقق السكنية الكائنة بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة ، والخاص بإحدى شركات الإنتاج الفنى مقراً لمزاولة نشاطه غير القانونى .
عقب تقنين الإجراءات تم مداهمة مقر القناة والتقابل مع (المدير المسئول عن شركة الإنتاج الفنى - مقيم بمحافظة المنيا) وتبين من الفحص أن الشركة تمارس عملها بدون ترخيص من الجهات المعنية .. وبتفتيش مقر الشركة تم ضبط الآتى

:
وحدة معالجة مركزية تستخدم فى أعمال المونتاج مُحمل عليها برامج منسوخة ومقلدة .
بالفحص تبين عدم وجود القناة المشار إليها داخل المقر (محل الضبط) وتبين أنها تبث من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى من خلال إحدى شركات الإعلام المملوكة لشخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية بعقد إدارة وتشغيل .
هذا وقد تمثلت مخالفات شركة الإنتاج فيما يلى :
إستخدام برامج مقلدة ومنسوخة منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية دون إذن أو تصريح من الشركات صاحبة الحقوق المادية والأدبية. إدارة منشأة دون ترخيص.
مخالفة قانون إحكام الرقابة على المصنفات دون ترخيص من الجهات المعنية.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.