رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة رئيس حي الموسكي السابق ومدير الإعلانات للمحكمة التأديبية

قررت النيابة الإدارية في القضية رقم 263 لسنة 61 قضائية عليا إحالة رئيس حي الموسكي السابق ومدير الإعلانات للمحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة بتهمة الرشوة وخروجهما على مقتضى الواجب الوظيفي خلال الفترة من يناير 2017 حتى نوفمبر من نفس العام.

 

كشفت أوراق القضية أن طارق صلاح فؤاد، والمحكوم عليه حضوريًا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات طلب خلال رئاسته حي الموسكي 100 الف جنيه من الشاكي محمد عبد الحي وآخر على سبيل الرشوة مقابل إصدار ترخيص نشاط بيع الملابس الجاهزة بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء.

 

كما طلب المتهم 10 آلاف جنيه للغير وهو عادل فؤاد نصر، مدير إدارة التنظيم بحي الموسكي على سبيل الرشوة من الشاكي المذكور عاليه مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته وهو الموافقة على تغيير النشاط

وفقًا لإختصاصه الوظيفي.

 

 

وتبين من التحقيقات أن أحمد فاروق مرسي، مدير إدارة الإعلانات بحي الموسكي بالقاهرة وضع نفسه موضع الشبهات بأن طلب لنفسه عشرة آلاف جنيه من الشاكي بمناسبة طلبه إستصدار ترخيص إعلان له.

 

وكانت النيابة الإدارية تلقت بلاغًا من محافظ القاهرة مرفق به مذكرة رئيس هيئة الرقابة الإدارية بشأن القبض على المتهم الأول بتهمة الرشوة، وتضمنت قائمة أدلة الثبوت تحريات الرقابة الإدارية وتحقيقات النيابة العامة التي إنتهت إلى إحالة المتهم لمحكمة الجنايات ومعاقبته بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات.