عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة 14 شخصًا أكلوا مهندسًا صينيًا مصابًا بكورونا

 مع تفشى وباء كورونا الذى طال جميع دول العالم وعرقل الحياة الاقتصادية وأضر بصحة المواطنين بمختلف جنسياتهم، انتشرت شائعات كثيرة حول هذا الوباء، ومنها بعض القصص والأساطير الوهمية، وتناولت بعض الصحف والمواقع أمس، خبرًا بأن هناك قبيلة من آكلة لحوم البشر التهمت رجلًا صينيًا يعمل مهندسًا ومصابًا بفيروس كورونا، الأمر الذى أصاب ١٤ شخصًا من أبناء القبيلة بالفيروس.

 وبدأت هذه القصة تلقى انتشارًا واسعًا ليس من خلال الصحف فحسب، بل نشرها العديد من أصحاب الحسابات على مواقع السوشيال ميديا، لغرابتها ولكن فى حقيقة الأمر هذه القصة خيالية ولا أساس لها من الصحة.

 بدأ نشر هذا الخبر فى أحد المواقع الأجنبية «newsfizzle»، فى يوم ٢٠ مارس من الشهر الجارى، وقال فى تفاصيل الواقعة أن هناك قبيلة فى غينيا تسمى «كورواى» أصيب فيها 14 شخصًا بفيروس كورونا المستجد، ولقوا مصرعهم جراء التهامهم شخصًا صينيًا مصابًا بفيروس كورونا بعد قتله وتناول لحمه.

بعد ذلك ببضعة أيام قليلة، نشر موقع آخر متخصص فى نقل القصص الكاذبة والساخرة world news daily report، وجاء فى تفاصيل القصة أن أحد رجال الشرطة من غينيا قال إن

إصابة القبيلة بالفيروس يرجع لاختفاء مهندس صينى يدعى «ووجينج»، بالغ من العمر 57 عامًا، فى منطقة آكلى لحوم البشر بغينيا، وذلك بعد أيام قليلة من وصوله من الصين.

 وأوضح الموقع أن شيوخ القبيلة، أكدوا أن هذا الشخص شيطان يجب قتله، وبالفعل قامت القبيلة بقتله وتناول لحمه ما أدى إلى انتقال فيروس كورونا «كوفيد – 19» إليهم وماتوا على الفور.

 وواصل ادعاءه بأن الدولة لا تستطيع نقل المصابين للمستشفى خوفًا من تفشى الفيروس، ولكن وعدوا بإرسال الخدمات الطبية والدوائية إليهم لمساعدتهم على تخطى الوباء.

 ومع التحقق من تلك الرواية، اتضح أنها قصة لا تمت للواقع بصلة، وتم تداولها بشكل واسع خلال عدد كبير من المواقع الأجنبية والعربية وذلك بعد انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.