عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس المتهم بتصنيع الأستروكس داخل منزله بالتجمع

صورة مخدرات
صورة مخدرات

قرر قاضى المعارضات، بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، تجديد حبس  متهم بتصنيع مخدر الاستروكس داخل مسكنه وترويجه على عملائه بمنطقة التجمع الأول، 15 يوماً  على ذمة التحقيقات.

وتمكنت مباحث قسم شرطة التجمع الأول، برئاسة المقدم تامرعبدالشافى، من ضبط رجل  يقوم بتصنيع مخدر الاستروكس داخل مسكنه بمحيط دائرة القسم، وترويج المخدر على الشباب والعمال.

البداية كانت بورود معلومات للنقيب إسلام السماحى والنقيب محمد عبداللطيف ضباط المباحث، بقيام أحد الأشخاص باستأجار فيلا سكنية لتصنيع مخدر الاستروكس، تم إخطار رئيس المباحث والذى أخطر اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وأمر بسرعة ضبط المتهم ووجة العميد عمرو إبراهيم رئيس قطاع مباحث القاهرة الجديدة، والعقيد سمير مجدى مفتش المباحث بسرعة ضبطه.

تم إعداد مأمورية القبض على المتهم وبحيازته المخدر والمبالغ المتحصله والهواتف المحمولة المستخدمة للزبائن، وبمناقشة المتهم أفاد بأنه يقوم ببيع المخدر للشباب والعمال بدائرة القسم، تم تحرير محضر وعرض المتهم على النيابة العامة.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500

ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.