عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. استئناف دعوى إلغاء قرار فرض تدابير وقائية على واردات حديد البليت

تستأنف دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، اليوم السبت، الدعوى المقامة من رئيس نادى الزمالك وكيلا عن شركة ستار إيجيبت "حديد العشري" والتى طالبت بوقف تنفيذ القرار الوزارى رقم 907 لسنة 2019 بفرض تدابير وقائية نهائية على الواردات من صنف عيدان وقضبان الحديد أو من صلب حديد التسليح لأغراض البناء "البليت".

 

اختصمت الدعوى التى حملت رقم 9922 لسنة 74 قضائية، كلا من وزير التجارة والصناعة وآخرين بصفتهم.

 

وقالت الدعوى: الشركة الطاعنة فوجئت بقيام لعض الشركات بتقديم شكوى كيدية وملفقة غير قانونية لوزارة التجارة والصناعة يزعمون فيها بوجود زيادة غير مبررة من واردات الحديد من صنف عيدان وقضبان الحديد والتى تستخدم لأغراض البناء.

 

وحدد الطاعن أسباب الاعتراض على القرار الصادر لمخالفته صحيح الدستور والقانون، موضحًا أن المادة ٢٧ من الدستور المصرى نصت على أن يهدف النظام الاقتصادى إلى تحقيق الرخاء فى البلاد من خلال التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية ويكفل رفع معدل النمو الحقيقى للاقتصاد القومى ورفع مستوى المعيشة والقضاء على الفقر.

 

ونشبت مشادة كلامية بين رئيس

نادي الزمالك ومحمد بهاء أبو شقة المتدخل انضماميًا مع الدولة، أثناء نظر دعوى وقف تنفيذ القرار الوزارى رقم 907 لسنة 2019 بفرض تدابير وقائية نهائية على الواردات من صنف عيدان وقضبان الحديد او من صلب حديد التسليح لاغراض البناء صلب غير الخلائط "البليت"، وذلك بعد أن هاجم مرتضى منصور المتضامنين مع قرار وزارة التجارة والصناعة بفرض الرسوم.

 

وحضر عدد كبير من مؤيدى قرار وزير الصناعة والتجارة، والرافضين له من أصحاب شركات الحديد والموكل عنهم رئيس نادي الزمالك، وتكدست القاعة بالمتواجدين مما دعى المحكمة إصدار قرار رفع الجلسة نظرًا لحدوث المناوشات، وسرعان ما تدخل الأمن لفض المشادات التى علت صوتها بداخل مقر مجلس الدولة.