رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. طلبة الكلية البحرية فى زيارة لأكاديمية الشرطة

كلية الشرطة
كلية الشرطة

استقبلت أكاديمية الشرطة وفداً من طلبة الكلية البحرية برئاسة اللواء بحرى أ.ح/مدير الكلية، وذلك فى إطار تـأكيد التعاون والتلاحم بين طلبة كلية الشرطة وطلبة الكليات العسكرية.

 

كان فى استقبالهم اللواء دكتور/مساعد وزير الداخلية - رئيس أكاديمية الشرطة، وعدد من قيادات الأكاديمية، حيث أبدى رئيس الأكاديمية ترحيبه الشديد بالوفد الزائر، ونقل لهم تحيات السيد/محمود توفيق – وزير الداخلية، وإهتمام سيادته البالغ بتكثيف وزيادة الزيارات المتبادلة والتنوع فى المشاركات البناءة والهادفة بين طلبة الكلية البحرية وكلية الشرطة فى مناخ من التقارب والتلاحم وتبادل الخبرات والمعارف بإعتبارهم قوة واحدة ومتماسكة فى مواجهة التحديات والمخاطر.

 

كما أعرب رئيس الأكاديمية عن بالغ سعادته بهذه الزيارة التى تؤكد روح التآخى والود ومتانة جسور الترابط والتعاون بين الكلية البحرية وأكاديمية الشرطة ومدى عمق المردود الإيجابى وأثره فى المجالات التدريبية والتعليمية والرياضية والتثقيفية داخل الأكاديمية، حيث شاهد الزائرون فيلماً تسجيلياً عن أنشطة كيانات الأكاديمية داخل أحد مدرجات الطلبة ثم جولة داخل الأكاديمية شملت أهم الأنشطة والإنشاءات التدريبية والتعليمية إضافةً إلى ميادين الرماية وعروضاً للطلبة فى فنون الرماية ومهارات فك وتركيب الأسلحة والقوى البدنية والقرية التكتيكية وميادين التدريب الفنى الأمنى على التخصص الوظيفى بنظام المحاكاة وعروضاً لكتائب الخيالة وأخرى لكلاب الأمن والحراسة.

 

ومن جانبه أعرب اللواء بحرى أ.ح/مدير الكلية البحرية - عن سعادته وفخره بوجوده داخل أكاديمية الشرطة بصحبة طلبة الكلية البحرية مؤكداً على أهمية التلاحم والترابط بين جناحى أمن هذه الأمة فى التصدى لقوى الشر وحماية أمنها وإستقرارها فى الداخل والخارج.

وأكد مدير الكلية البحرية على أن التعاون وتبادل الخبرات بين الكُليتين فى إزدياد وتطوير مستمر يشمل كافة الجوانب بإعتبار أن رجال الجيش والشرطة هدفهم واحد وغايتهم نبيلة وهمهُم الأول هو رفعة وإعلاء هذه الأُمة وإزدهارها وتميزها بين الأمم..وفى نهاية اللقاء تم تبادل الدروع والميداليات التذكارية.

 

( أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا من الإعلاميين الأفارقة )

 

كما إستقبلت أكاديمية الشرطة وفد من الإعلاميين الأفارقة ضم عدد (23) دولة إفريقية، وذلك بالتنسيق مع قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

 

كان فى إستقبالهم اللواء دكتور/مساعد وزير الداخلية - رئيس أكاديمية الشرطة وعدد من قيادات الأكاديمية، حيث رحب سيادته بالوفد الزائر ونقل لهم تحيات السيد/محمود توفيق - وزير الداخلية وحِرص سيادته البالغ على الإهتمام بتلك الزيارة فى كافة فعالياتها وتأكيد سُبل التعاون والتبادل الثقافى والأمنى والمفاهيم والخبرات التدريبية مع كافة الدول الأفريقية الشقيقة.

 

وقد تضمن برنامج الزيارة فقرات متنوعة شملت مركز بحوث الشرطة والإطلاع على إمكانياته التدريبية والتعليمية والتعرف على دوره الحيوى فى تأهيل وإعداد الكوادر الأمنية الأفريقية، ثم مشاهدة فيلم تسجيلى عن أنشطة أكاديمية الشرطة، فضلاً عن قيامهم بجولة داخل الأكاديمية شملت أهم المنشآت التدريبية والتعليمية وعروض للطلبة فى الرماية والأسلحة والقوة البدنية بالإضافة إلى عروض كتائب الخيالة والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة.

 

وقد أعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم البالغ بالدور المصرى الرائد فى مجال التدريب الأمنى وحرص الدول المصرية على نقل تلك الخبرات المتميزة إلى كافة الجهات المعنية بدول القارة الإفريقية.