عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة أجنبية متهمة بتهريب عقاقير مخدرة داخل البلاد للجنايات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أحالت نيابة شرق القاهرة الكلية اليوم الاثلاثاء، سيدة تحمل جنسية  اجنبية لمحكمة الجنايات، لاتهامها بتهريب المواد المخدرة والعقاقير المدرجة على جدول المخدرات إلى داخل البلاد.


تتهم النيابة العامة شيماء عاطف حسني عباس، 36 عامًا، حاصلة على الجنسية الأمريكية، لأنها جلبت جوهر الكوكايين، الحشيش، أقراص الاكستازي، نبات الحشيش، القنب، المخدرين، إلى داخل البلاد دون ترخيص كتابي من الجهة الغدارية المختصة، كما أنها جلبت عقار الكيتامين إلى داخل البلاد أيضًا.

وبناءً على ذلك، تكون المتهمة ارتكبت الجناية والجنحة بالمواد 1، 2، 3 من القانون رقم 182 لسنة 1960 في شأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها.

استمعت النيابة في القضية رقم 6551 لسنة 2018 كلي شرق القاهرة، إلى أقوال باسم السيد حجاج، 35 عامًا، مقدم شرطة بمكافحة المخدرات بمطار القاهرة الجوي، الذي أكد أنه وردت إليه معلومات تفيد جلب المتهمة المواد المخدرة داخل البلاد وتم ترقب وصولها بحضور خبير التفتيش، وبوصولها وتفتيش حقيبتها تبين العثور

على لفافات لجوهر الكوكايين المخدر وأقراص لمخدر الاكستازي، وقطع لمخدر الحشيش وكيسان لنبات الحشيش «القنب»ومواد مخدرة أخرى.

واعترفت المتهمة بإحضار المواد المخدرة داخل البلاد بقصد توزيعها ولصالح أحد الأشخاص مقابل مبلغ مالي.

وثبت في تقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات عبارة عن عينة عشوائية من أقراص «الاكستازي»، وأنها ممنوع تداولها واستعمالها لإدراجها على جدول المواد المخدرة، وكذلك جميع المضبوطات.

استلمت النيابة العامة إخطار ضد المجني عليها من خبراء الجمارك بمطار القاهرة أن التعويض الجمركي المطلوب في القضية يقدر بمبلغ خمسة ملايين جنيه وأربعمائة وثلاثون ألف جنيه «5 ملايين ونصف جنيه» بما يعادل قيمة المضبوطات المحظور دخولها البلاد.