رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

9 فبراير.. محاكمة 8 متهمين بسرقة مواطن بالإكراه بالتجمع

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في جلسة التاسع من فبراير المقبل، بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عبدالتواب إبراهيم، محاكمة 8 متهمين بسرقة مواطن بالإكراه بالتجمع.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عبدالتواب إبراهيم، وعضوية المستشارين صلاح أحمد وأيمن محمد، وياسر عمر وأمانة سر أحمد كمال ومحمد علاء .

 

وأسندت النيابة العامة للمتهمين وفق أمر الإحالة، أنهم بنطاق دائرة قسم ثاني القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، سرقوا المبلغ المالي للمجنى عليه "نبيل يوسف"، وكان ذلك بالطريق العام بطريق الإكراه الواقع عليه، بأن قاما المتهم الأول والرابع بإشهار الأسلحة النارية في وجهه، وأطلقا عيارين في الهواء وتمكنا من تلك الوسيلة في شل مقاومته وإحداث إصابته، والاستيلاء على المبلغ المالى الخاص به، كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص أسلحة نارية "بنادق آلية"، مما لا يجوز الترخيص بحيازتها، وذخائر لتلك السلاح.

 

كما أسندت النيابة للمتهمين، تهمة احتجاز المجنى عليه "نبيل يوسف"، دون إذن قانونى أو الأحوال التى تصرَّح فيها

القوانين واللوائح بالقبض على ذوى الشبهة.

 

وتضمنت قائمة أدلة الثبوت بالقضية، شهادة "نبيل يوسف" المجنى عليه، أنه وحال توقفه بالسيارة خاصته فوجئ بتوقف إحدى السيارات أمامه، وترجل منها 3 أشخاص "ملثمين"، حال إحراز 2 منهم لأسلحة نارية، مطلقين عيارين ناريين مما بث الرعب في نفسه، وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية، وإحداث إصابته، واحتجازه لمطالبة أهليته بمبلغ مالي نظير إطلاق سراحه.

 

وتضمنت ملاحظات النيابة، إثبات بتقرير الأدلة الجنائية أن السلاح النارى المضبوط هو عبارة عن بندقية آلية ماركة "فال" صناعة بلجيكية، وسليمة وصالحة للاستعمال بدون خزنة.