رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماية المستهلك يضبط وكراً لإنتاج زيوت السيارات المغشوشة ببنى سويف

اللواء راضي عبد المعطي
اللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك

شن جهاز حماية المستهلك حملات رقابية مكبرة لضبط المخالفين فى محافظة بنى سويف ، بين جهاز حماية المستهلك و الإدارة المركزية للرقابة والتوزيع بوزارة التموين ومديرية التموين بالمحافظة ، وأسفرت تلك الحملات عن ضبط كميه ٣ طن من الزيوت المغشوشة والمقلدة معبأه داخل جراكن، بالإضافة إلى ١٠٠ كرتونه فارغه و١ مكواه لحام ، ومكنة تغليف وإستيكرات تحمل العلامه التجاريه MODIL تقليداً للعلامة الأصلية MOBIL، وميزان ومولد كهربائى ، ويأتى ذلك فى إطار الحملات الرقابية المكثفة لضبط المنظومة الإستهلاكية بالمحافظة ، وحماية حقوق المواطن ، والتحقق من صلاحية كافة السلع وجودتها ، ومكافحة الغش التجارى .

 

وأوضح اللواء راضي عبد المعطي ، رئيس جهاز حماية المستهلك أن سيارات نجدة المستهلك تشن حملات رقابية مستمرة على الأسواق والسلاسل التجارية والمولات بكافة المحافظات ، لتفعيل إجراءات الرقابة ، بالإضافة إلى تلقى إشارات من غرفة العمليات المركزية للتوجه إلى المواطن ، الذى قدم الشكوى ، من خلال الشاشات التفاعلية المتاحة بالأماكن العامة ، أو الاتصال بالخط الساخن ، إلى جانب إجراءات التوعية لجمهور المستهلكين بحقوقهم وآليات التواصل مع الجهاز، مؤكداً أنه لا تهاون مع أى تاجر غير ملتزم بالإعلان عن سعر المنتج ، أو منشأة لا تقدم فاتورة بيع للسلعة المباعة، وأن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع

عنهم فى مواجهة كل ما يخل بحقوقهم الإستهلاكية، ويأتى ذلك فى فى إطار المتابعة المستمرة لجهاز حماية المستهلك ، وتفعيل منظومة الرقابة والمتابعة الدقيقة لإجراءات الإصلاح الإقتصادى .

 

وأشار إلى أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ، وإحالة جميع المحاضر للنيابة العامة لإتخاذ اللإزم بشآنها ، وفقاً لمواد قانون حماية المستهلك .

 

ووجه "عبد المعطي" رسالة ملزمة بضرورة الإلتزام بالضوابط القانونية ، وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية والإمتناع عن أى ممارسات سلبية تضر المستهلك . مؤكداً أن القانون سيطبق على كافه المخالفين .

 

كما ناشد اللواء "عبد المعطي" المواطنين بسرعة الإبلاغ عن الممارسات السلبية الضارة بالمستهلك أو أى معلومات بشأنها ، مؤكداً على أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية ، فى إطار متوازى مع الرقابة المؤسسية ، كما أن وعى المستهلك يلعب دورا هاماً ومحوريا فى ضبط المنظومة الإستهلاكية .