رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس المتهمين في مصرع أسرة كاملة إثر انهيار عقار بمصر القديمة

حبس متهمين أرشيفية
حبس متهمين أرشيفية

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم السبت، تجديد حبس 3 متهمين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، تسببوا فى مصرع أم وأبنائها الثلاثة وإصابة 3 آخرون، بعد انهيار عقار بمصر القديمة والاستيلاء على أخشاب سقف العقار. 

 

تعود أحداث الواقعة إلى تلقي اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بانهيار جزء من العقار رقم 9 حارة عبد ربه، من شارع سالم ظريفة بمنطقة عزبة المدابغ بمصر القديمة، وبالانتقال والفحص تبين أن العقار مكون من 3 طوابق بمساحة 60 مترا.

 

تبين انهيار إحدى الغرف بالطابق الثالث وسقوطها على الغرف التى أسفلها حتى الطابق الأرضى، نتج عن ذلك وفاة ربة منزل وأنجالها من قاطنى العقار متأثرين بإصابتهم بكدمات وكسور متفرقة بالجسم، وتم استخراج الجثامين بمعرفة قوات الحماية المدنية، ونقلهم لمشرحة النيابة بزينهم، حدوث إصابة كل ثلاثة آخرين، تم نقلهم لمستشفى المنيرة العام.

 

وبإجراء التحريات، تبين قيام مالك العقار ببيع عروق خشبية خاصة بسقف الطابق الأخير للعقار، لشخص "أ. س"، 45 سنة، صاحب عربة

فول بمنطقة سور مجرى العيون، مما أدى لانهيار العقار .

 

بإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردد الأخير، تمكنت قوة أمنية من مباحث القسم من ضبطه وبمواجهته بالتحريات أيدها، وأقر بشرائه 12 عرقا خشبيا من مالك العقار نظير مبلغ مالى 650 جنيها، بقصد استخدامها لإنشاء " تعريشة سقف " أعلى عربة الفول ملكه، حيث قام بإرسال كلًا من" ه. ب"، 35 سنة، عامل، "أ. م"، 32 سنة، عامل للعقار لحمل العروق الخشبية، وتسليمها له.

 

وأمكن ضبطهما وبمواجهتهما بما جاء بأقوال المتهم الأول أيداها، وتم بإرشادهما ضبط العروق الخشبية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق وجار تكثيف الجهود لضبط مالك العقار الهارب.