رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد 20 عامًا من الطلاق .. محكمة الأسرة تقضى بمتجمدات نفقة 26 ألف جنيه لسيدة

مشاكل أسرية - أرشيفية
مشاكل أسرية - أرشيفية

أقامت انجى دعوى نفقه لها ولطفلتيها ضد زوجها والتى حملت رقم 1335 لسنه 2010 محكمه الأسرة البساتين أكدت الزوجه ان والد طفلتيها امتنع عن الانفاق عليهم منذ عام 1997 بعد انفصالهما عن بعض وبالرغم من محاولاتها الوديه بقيام الزوج بدفع نفقه أطفاله إلا أنه امتنع ورفض تماما.

 

قالت الزوجه تزوجت من جارنا كان شاب هادئ الطباع محبوب من الجميع رزقنا الله بطفلتين آية في الجمال بعد فترة عرفت الخلافات طريقها إلى بيتنا الصغير كما أدى إلى فشل الحياة الزوجية.

 

تدخلت اسرتى وأسرته حتى لا يتم هدم البيت لكن القدر قد وضع  نهايه لتلك الزيجه لتبدأ معاناة جديدة مع زوجى والذى امتنع عن إرسال نفقاتى ونفقه ابنائه الأمر الذى اضطرنى إلى أقامه نفقه بعد  14 عام

من الزواج خاصه واننى انفقت كل مدخراتى وارثى على بناتى لتلبيه احتياجتهم خاصه وان والدهم ترك القاهرة وتزوج من أخرى وأقام لديها بإحدى المحافظات الساحلية.

 

وبهذه عشرين عاما من الطلاق تتمكن الأم من الحصول على حكم قضائي ضد زوجها بدفع متجمدات نفقه بقيمه 26 ألف جنيه تنوعت بين اجر حضانه للطفلتين وفرش وغطا لابنتيه .


وبسبب رفض الاب دفع نفقات ابنتيه وزوجته السابقه تقدموا بطلب إلى أعضاء مكتب تسويه المنازعات ضد الأب طالبوا خلاله بالدفع أو الحبس