رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دفاع محمود البنا: سأتقدم بالطعن على عدم دستورية قانون الطفل

محمود البنا- أرشيفية
محمود البنا- أرشيفية

قال المحامي نضال مندور الدفاع بالحق المدني، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"ضحية الشهامة"، إنه سيتقدم بطعن على عدم دستورية مادة من مواد قانون الطفل، والغرض من الإحالة للمحكمة الدستورية العليا للفصل في مدى دستورية هذه المادة، والتي سيتم الإعلان عنها غدًا.

 

وأضاف دفاع البنا أنه من المتوقع غدًا، النطق بالحكم على المتهمين أمام محكمة جنايات الأحداث، عقب سماع مرافعة الدفاع.

 

وأشار إلى أنه في حالة النطق بالحكم على المتهمين، أن المتهم سوف يقضي عقوبته في السجن العمومي لبلوغه السن القانونية، وأما باقي المتهمين سيضعوا بإحدى مؤسسات الأحداث حتى بلوغهم السن القانونية 18 سنة.

 

ومن المقرر أن تستمع محكمة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، غدًا الأحد، خلال ثالث جلسات محاكمة المتهمين، بمجمع محاكم شبين الكوم، إلى مرافعة دفاع المتهمين.

 

كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر بإحالة المتهم محمد أشرف عبد الغني راجح و3 آخرين محبوسين إلى

محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود محمد سعيد البنا عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 14568 لسنة 2019 جنح تلا عن حقيقة الواقعة؛ والتي بدأت عندما استاء المجني عليه من تصرفات المتهم قِبَلَ إحدى الفتيات؛ فنشر كتاباتٍ على حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام " أثارت غضب المتهم ؛ فأرسل الأخي إلى المجني عليه عبر برامج المحادثات رسائل التهديد والوعيد، ثم اتفق مع عصبة من أصدقائه على قتله، وأعدوا لذلك مطاوٍ وعبواتٍ تنفث مواد حارقة للعيون مصنعة أساساً للدفاع عن النفس.