عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكنز المدفون.. مابين الحلم ولعنة الفراعنة تنتهي حياتهم

تنقيب عن آثار - أرشيفية
تنقيب عن آثار - أرشيفية

عندما يسطير حلم الثراء والبحث عن الكنز المدفون على عقول كثيرين، فيستعينوا بدجالين خوفًا من لعنة الفراعنة، فيخدعوهم بقدراتهم على إخراج الكنوز من الأرض، ويبدأ بعد ذلك الدَّجال في بيع الوهم لهم والسيطرة عليهم ونصب شباكه مرددًا "لازم نشوف طلبات الجان والا هاتصيبنا لعنة الفراعنة"، ويطالبهم بتقديم قربان للجان، ليسمح لهم بفتح المقبرة، وغالبًا ما يكون ذلك القربان "دماء أحد أبناء مالك المنزل"، ولأن الطمع أعمى قلبه وعينيه، ينساق وراء أوامر الدجال ويضحي بأقرب الناس إليه.

 

لا يكاد يمر يومًا حتى تطالعنا الأخبار بمصرع الكثير بمختلف المحافظات أثناء التنقيب عن الآثار، لأن عمليات الحفر تتم بشكل عشوائي وبالتالي تنهار عليهم، وتنتهي أحلامهم مع حياتهم تحت الأنقاض.

 

خلال التقرير التالى حكايات ونهايات تحت الانقاض "بياع الوهم" باع له الوهم مؤكداً وجود مقبرة فرعونية تحت منزله، فانساق ورائه صاحب المنزل بعدما ملأ الطمع قلبه واستحوذ عليه حلم الثراء السريع، استعان بعاملين للحفر ووعدهم بنسبة من الآثار اذا تمكنوا من العثور علي الكنز المدفون، وبعد الحفر لعدة امتار ولاخراج الكنز المدفون من المقبرة انهارت عليهم ودفنوا تحتها.

 

القت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على صاحب العقار بالعياط واعترف بالواقعة بالاشتراك مع احد الدجالين.

 

"إمرأة و4رجال"

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من ضبط 5 أشخاص،

لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار أسفل منزل بشبين القناطر. وردت معلومات بقيام 4 عاطلين وسيدة، بالحفر داخل منزلها للبحث عن اثار، تم استهداف المنزل وعثر على حفرة عمقها حوالى 5 امتار، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة.

 

"مزرعة البحيرة"

 

القت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، القبض على مالك مزرعة بعد مصرع 5 عمال اثناء قيامهم بالحفر والتنقيب عن الاثار، داخل المزرعة بعدما اغواهم بمبالغ طائلة حال قيامهم بالحفر والوصول للمقبرة، وذلك بمساعدة احد الدجالين.

 

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة للتحقيق. "مساخيط المنيا" لقى عامل مصرعه اثناء الحفر والتنقيب عن الاثار اسفل منزل باحدى قرى المنيا، تلقت الأجهزة الأمنية بالمنيا، بلاغا يفيد بوفاة "شعبان" عامل اثناء قيامه بالحفر بمنزل سقطت جدران الحفرة عليه، وقيام اصحاب المنزل بالقاء باقي مخلفات الحفر عليه لاخفاء الجريمة، وتم القبض عليهم واعترفوا بالواقعة.