رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل حريق إيتاي البارود ..سيجارة وسرقة تسببا في مصرع 6 أشخاص

حريق إيتاي
حريق إيتاي

تسبب حريق اشتعل في خط بترول بمنطقة غرب إيتاي البارود بمحافظة البحيرة عن مصرع 6 أشخاص وإصابة أكثر من 26 آخرين بحروق مختلفة.

 حريق قد شبَّ في خط للبترول بعزبة المواسير بمنطقة غرب إيتاي البارود وارتفعت ألسنة اللهب إلي عدة أمتار، وقد تم نقل الجثامين وبدأت النيابة في التحقيق.

النائبة إيمان خضر، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، تقدمت بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال، لبيان خطة وزارة البترول لتأمين خطوط المنتجات البترولية في المحافظات بعد اكتشاف محاولة سرقة لخط في إيتاي البارود بـالبحيرة.

وجاء في طلبها الموجه لرئيس الوزراء ووزير البترول، إن حادث سرقة خط منتجات بترولية بقرية المواسير، يدق ناقوس الخطر حول الإجراءات التأمينية التي تقوم بها وزارة البترول لتأمين خطوط الإنتاج، بعدما تبين من التحقيقات أن مجموعة من اللصوص ركبوا "كلبسًا" في خط البترول بغرض السرقة فحدث تسرَّب لمنتج البنزين على الأرض، ما أدى إلى وقوع كارثة نجم عنها خسائر بشرية ومادية.

وأوضحت "لابد أن يكون هناك خطة لتأمين الخطوط والمستودعات ومعامل التكرير متصلة بغرفة عمليات مركزية بهيئة البترول تعمل على مدار الساعة".

شهود العيان يرون تفاصيل الحادث

ومن جانبه عصام، أحد شهود العيان أكد قائلًا:"حدث تسريب في خط غاز 95 اليوم، وتم

انفجار الخط حوالي الساعة الخامسة مساءً".

وأضاف عصام، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامج "90 دقيقة"، ، أنه تم الدفع بعشرات سيارات الإسعاف، وعشرات سيارات الإطفاء، لافتًا إلى أن هناك ما يقرب من 15 لـ20 حالة إصابة، ومن 7 لـ10 حالات وفاة، وفي تزايد.

وتابع أنه تم الدفع بحوالي 15 سيارة دفاع مدني، وتم إخماد الحريق، موضحًا أن الحريق في منطقة زراعية بجوارها منطقة سكنية، لافتًا إلى أن الحريق نشب نتيجة سيجارة بسبب كسر في الماسورة.

وبدأت الواقعة بعدما انتقلت الأجهزه الأمنية إلي مكان الواقعة وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء للسيطره على الحريق وكذلك سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلي المستشفي.

وأسفر الحريق حتى الآن عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 26آخرين بحروق مختلفة انتقل فريق من النيابة لمعاينة الحريق ومعرفة أسبابه.