عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السجن والعزل لمتهمين سرقا معدات محطة مريوط بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد شعيب رئيس المحكمة  بالسجن 5 سنوات والعزل من الوظيفة لـ"م. ا" مسئول صيانة بمحطة مريوط، و"م. ت"، سائق، لاتهامهما بالاستيلاء على عهدة المحطة الزراعية، وصدر القرار بعضوية المستشارين أشرف داوود بهجت، وأحمد صبري ذكري، وأمانة سر السيد جودة الوزيري.

 

تعود القضية رقم 7776 لسنة 2019 جنايات قسم شرطة العامرية ثان، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط إدارة الأموال العامة، يفيد باستيلاء موظف بمحطة مريوط وسائق على معدات من المحطة.

 

وكشفت تحريات ضباط إدارة الأموال العامة قيام "م. ا" مسئول الصيانة بمحطة مريوط التابعة لوزارة الزراعة، بصفته موظفا عاما مسئول تشغيل المحطة، استولى بغير حق وبنية التملك على 48

سكينة درفيل، وهي معدات تستخدم في تشغيل المحطة، وذلك بعد مغافلة حارس غرفة المحطة بمشاركة "م. ت"، سائق، ابن عمه، الذي باع السكاكين لصاحب محل تأجير معدات زراعية بالطريق الصحراوي.

 

وحصل المتهمان على مبلغ 14 ألفا و40 جنيه من بيع تلك المعدات، وبتقنين الإجراءات تم إلقاء القبض عليهما، وعرضهما على النيابة العامة التي قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المتقدم على المتهمين واسترداد ثمن المعدات وتغريهما نفس قيمتها.