رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زوج في دعوى إثبات نشوز: استغلت غيابي وسابت البيت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقام "احمد. أ" دعوى قضائية أمام محكمة أسرة البساتين، ضد زوجته "صابرة. ع"، وطالب فيها بإثبات نشوزها، وخروجها عن طاعته، وبرَّر ذلك بسبب أنها غادرت منزل الزوجية أثناء غيابه ولم تعد بدون مبرر.

وقال الزوج فى دعواه إنه تزوج المدعى عليها منذ عام واحد، ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج، ولا تزال في عصمته، ولكنها خارجة عن طاعته.

وتابع الزوج، أن زوجته غادرت منزل الزوجية مستغلة غيابه عن البيت، حيث كان في مقر عمله، ولم يحدث بينهما شيء يستحق فعلتها هذه، وحين عاد من عمله ذهب إلى بيت والدها، ليسمع مبرراتها، لكنها لم تُبدِ أي رد فعل، وأكد أنه حاول وديًّا إقناعها بالعودة إلى منزل الزوجية لكن دون جدوى.

وأوضح الزوج فى دعواه، أنه أنذر المدعي عليها بالدخول

فى طاعته، إلا أنها لم تعترض على إنذار الطاعة أمام محكمة أسرة البساتين، ولم تُبدِ أي تصرف حيال ذلك، رغم علمها اليقيني بذلك الإنذار، ومرور أكثر من شهر ين على هذا الإنذار، وغم المحاولات الودية المتكررة لعودتها إلى منزل الزوجية.

أنهى الزوج حديثه أنه لم يجد أمامه حلًّا سوى اللجوء لمحكمة الأسرة لتقديم دعوى نشوز ضد زوجته، لإلزامها بالرجوع إلى منزلها، ورد حقوقه الشرعية، وبالفعل تقدم بطلب لمكتب تسوية المنازعات الأسرية بالبساتين حمل رقم 3682 لسنة 2017.