رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضحايا الصيف.. هربوا من الحر... فماتوا غرقًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لم يجدوا سوى  المياه؛ ليتخلصوا من حرارة الجو، فلجأ شباب ومراهقون نحو النيل وحمامات السباحة ولكن شاءات الأقدار أن تخطفهم المياه ويلفظوا أنفسهم بداخلها؛ ليخرجهم الإنقاذ بعد ذلك جثث هامدة.

 ترصد "بوابة الوفد" في تقريرها التالي، أشخاص أنهت موجة الحر حياتهم:

ذهب للاستحمام هربًا من الحر فاحتضنه الموت

عاد عامل شبرا الخيمة من عامله، مُنهكا، من ارتفاع درجات الحرارة، للحظة فكر بأن يتخلص من حرارة الجو، بالاستحمام في الترعة المجاورة لمنزله، لا يدري أنه بذلك يتخلص من حياته. 

تم انتشال الجثة، وبالفحص تبين أن الجثة  لـ"سيد. ح" عامل بمصنع زجاج.

 بسؤال شقيقه (محمود. ح)، سائق، قال "إنه حال قيام شقيقه بالاغتسال بمياه الترعة عقب انتهاء عمله، انزلقت قدمه وسقط بالمياه وتوفى غرقًا"، ولم يشتبه في وفاته جنائيًا.

 بتوقيع الكشف الطبي بمعرفة مفتش الصحة، أوضح في تقريره، عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة، وتم نقل جثة المتوفى لمنزله بمعرفة أهليته.

لجأ إلى النيل ولم ينصفه.. غرق طفل بأسيوط

خرج عمرو، كباقي أصحابه، للاستحمام في النيل، ليحظى ببعض المرح، وهربًا من سخونة الجو، وفور نزوله المياه، أتى الموت ينازعه على أعز ما يملك" حياته"، قاوم كثيرًا، لكن سرعان، ما غاص في المياه، معلنًا استسلامه.

وبانتقال قوات الانقاذ النهري، وانتشال الجثة، تبين أن الغريق طفل يدعى " عمرو. م . ع . م "  " 15 سنة  مقيم بقرية بنى شقير التابعة لمركز منفلوط، وذلك أثناء الاستحمام بنهر النيل هربًا من حرارة الجو.

قاع البحر اليوسفي.. يستقبل طالب قرية طوه بالمنيا

لقي طالب مصرعه غرقًا، أثناء سباحته بترعة البحر اليوسفي هربًا من حرارة الجو، أمام قرية طوه، التابعة لمركز المنيا، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثته.

وبسؤال أهل المتوفي، أفادوا انه حال قيامه بالسباحة في البحر اليوسفي هربًا من حرارة الجو، جرفه التيار، ولم يتهموا أحدًا بالتسبب في وفاته.

نجى من حمام السباحة فمات صعقًا بالكهرباء

تلقى قسم شرطة المرج، بلاغا بوفاة طفل

صعقًا بالكهرباء داخل حمام سباحة شعبى، أنشأه تاجر داخل قطعة أرض فضاء لتأجيره للأطفال.

انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وتبين من التحريات والتحقيقات أن المجنى عليه طفل يبلغ من العمر 14 سنة خرج من حمام السباحة ووقع على سلك كهرباء موصل بثلاجة مشروبات غازية، ما أدى إلى وفاته فى الحال نتيجة صعقه بالكهرباء.

انتشال جثة طالب من مياه النيل بدشنا

تمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثة طالب غرق داخل مياه النيل بمدينة دشنا شمال المحافظة أثناء السباحة في نهر النيل، وتحرر محضر بالواقعة، وصرحت النيابة بدفن الجثة.

وبالفحص تبين أن  الجثة لـ "أحمد. ع "طالب بالصف الثالث الثانوي الأزهري، مقيم مركز دشنا شمال محافظة قنا، وذلك أثناء السباحة في نهر النيل.

اشتعال التكييف  بسبب درجة الحرارة أدى تفحم الشقة بالكامل

نشب حريق في شقة سكنية بالطابق الخامس عشر بعقار على كورنيش الإسكندرية بسبب "موجة الحر"، وذلك دون حدوث إصابات.

وتبين من المعاينة نشوب حريق بجهاز التكييف بشرفة شقة بالطابق الـ 15 بسبب ارتفاع درجة الحرارة؛ ما أدى لاحتراق محتويات الشقة بالكامل وبعض محتويات الشقة، دون وقوع إصابات.

وبسؤال صاحب الشقة، قال إنه أثناء تواجده بالشقة شعر بالحر فقام بتشغيل جهاز التكييف ولم ينتبه لوجود مخلفات بجوار التكييف، ما أدى لاشتعال النيران.