رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زوجة تعترض على إنذار الطاعة: همجي وطردني في نص الليل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقامت زوجة دعوى قضائية أمام محكمة أسرة البساتين، تعترض فيها على إنذار زوجها لها بالدخول في طاعته.

 

تقدمت "إيمان. ع" بدعوى لمحكمة الأسرة، وطلبت فى ختامها برفض إنذار الطاعة المقدَّم ضدها من قبل زوجها "محمد. أ"، وعدم الاعتداد به واعتباره كأن لم يكن.

 

وقالت فى اعتراضها، إنها زوجة للمعترض ضده بصحيح العقد الشرعى المؤرخ في 26/1/2016، ولا تزال في عصمته، وقد وجَّه لها إنذارًا يتضمن دعوتها للدخول فى طاعته، إلا أنها تعترض عليه لأسباب حاصلها أنه غير أمين عليها نفسًا ومالًا، ودائم الاعتداء عليها بالضرب والسب أمام جيرانها، وحفاظًا على الروابط الأسرية لم تقم بتحرير محضر ضده، لكنه عاود وقام بالتعدي عليها ثانيًا، ولم يكتفِ بذلك بل قام بطردها من منزل الزوجية في ساعة متأخرة من الليل، وممتنع عن الإنفاق عليها.

 

وأضافت الزوجة في دعواها اعتراضها على عدم شرعية مسكن الطاعة، حيث إنه غير ملائم، وهو مسكن عائلة زوجها، وغير مستقل، مما يستحيل معه دوام العشرة، الذى يفقد معه ذلك المسكن شرعيته كبيبت طاعة، الأمر الذى من جماعة يكون قد انتفى معه ركن من أركان الطاعة ألا وهو المسكن الشرعى بمعناه السابق.

 

أنهت الزوجة حديثها : "لجأت للقضاء إيمانًا بكونه منصفًا، ويرد لي كرامتي، التي سلبني إياها، لم أعد أحتمل المزيد من الإهانات، لا أريد أن أعيش معه ثانية، أريد أن أعيش حياة هادئة مستقرة مثل أي امرأة.