رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجازاة رئيس مدينة أشمون بسبب كشك كهرباء بالطريق العام

القضاء الإداري -
القضاء الإداري - أرشيفية

أصدرت المحكمة التأديبية العليا حكمها في القضية رقم 8 لسنة 61 بمجازاة رئيس مجلس مدينة أشمون بمحافظة المنوفية، بسبب إنشاء كشك كهرباء بالطريق العام بالمخالفة للقانون.

 

أكدت المحكمة في أسباب حكمها أن طارق عبدالمحسن عبدالقادر، رئيس مجلس مدينة أشمون، خلال شهر أغسطس عام 2015 لم يلتزم بأحكام القانون، وخالف القرارات والتعليمات المالية.

 

وكشفت حيثيات الحكم أن المتهم وافق قبل إحالته للمعاش على إنشاء كشك بالجزيرة الوسطى بالطريق العام يحوي محول كهرباء بقصد توصيل التيار الكهربائي لصالح أحد المواطنين بالمخالفة للقواعد المقررة في هذا الشأن.

 

وانتهت المحكمة التأديبية العليا إلى أن المخالف ارتكب المخالفة المالية والإدارية المنصوص عليها في المواد أرقام 54 و55 من قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015، وقانون الجهاز المركزي

للمحاسبات رقم 144 لسنة 1988، وقضت بمجازاته بغرامة تعادل نصف الأجر الوظيفي الذي كان يتقاضاه في الشهر عند انتهاء خدمته.

 

وأصدرت المحكمة حكمها المتقدم بحضور المستشار فوزي عبدالهادي، ممثل النيابة الإدارية، وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على المستشار عبدالرؤوف موسى، وكيل فرع الدعوى التأديبية وافقت النيابة الإدارية على الحكم، وقررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقا وصحيح حكم القانون، وقائما على سببه المبرر له قانونا ومستخلصا استخلاصا سائغا من الأوراق والتحقيقات.