رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط طالب استولى على بيانات "فيزا" عملاء بنوك بالشرقية

المتهم
المتهم

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإلاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة ببعض عملاء البنوك، واستخدامها فى عمليات على شبكة الإنترنت.

جاء ذلك فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم بطاقات الدفع الإلكتروني لحماية الاقتصاد الوطني.
فقد تمكنت إدارة مكافحة الجرائم المصرفية عقب تقنين الإجراءات من ضبط أحد الأشخاص (طالب – مواليد 2000 – مقيم بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية) لقيامه باستغلال درايته فى استخدام برامج القرصنة الإلكترونية، واختراق المواقع على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت)، والاستيلاء على مواقع البريد الإلكترونى لمستخدميها، وإرسال رسائل خادعة على حساباتهم الإلكترونية تفيد طلب تحديث بياناتهم البنكية.

وقام بالاستيلاء عن طريق تلك الرسائل على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى لبعض عملاء البنوك والضحايا وهو ما يعرف بأسلوب التصيد "PHISHING" واستخدامها عقب ذلك في شراء منتجات وبضائع

من المواقع الإلكترونية لشركات التسوق الإلكترونى، وتحويل قيمتها على العملاء أصحاب بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى عليها.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم.. وبحوزته (هاتف محمول) وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وأنه قام بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة ببعض العملاء من خلال أعمال القرصنة الإلكترونية واستخدامها فى شراء العديد من أجهزة الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر وبعض الملابس من موقع إحدى شركات التسوق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وأنه يحتفظ ببعض الأجهزة بمسكنه والتصرف بالبيع لبعض الأجهزة الأخرى.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.