رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط المتهم بجمع 2 مليون جنيه من العاملين بالخارج في سوهاج

المتهم
المتهم

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع آخر يعمل بدولة عربية بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية بلغ حجم تعاملاتهما خلال عام 2 مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة بجنوب الصعيد قيام شخصين (عامل "يعمل بدولة عربية"- وحاصل على معهد فنى صنايع)،مقيمان بدائرة مركز شرطة المنشأة بمحافظة سوهاج.. بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالدولة العربية التى يعمل بها الأول بالعملة الأجنبية من خلال الأول، وتوفيرها للتجار والمستوردين خارج البلاد مقابل إرسال ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى للثاني من خلال العائدين من تلك الدولة، ليقوم باستلامها وتوصيلها لذوى العاملين المصريين من

أبناء مركز المنشأة نقداً أو بموجب حوالات بريدية بمحافظات الجمهورية مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.
عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبط الثانى، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الأول، و تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى ما يعادل( 2,000,000) اثنين مليون جنيه مصرى.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.