رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قتلى وجرحى أبرياء.. والقاتل ليس مختل عقليًّا

جريمة قتل - أرشيفية
جريمة قتل - أرشيفية

عندما يغزو الحقد قلب الإنسان وتسيطر عليه نفسه الأمارة بالسوء، يسقط فريسة للشيطان يرشده إلى طريق الهلاك، فيستبيح دماء أقرب الناس إليه، جرائم بشعة أثارت الفزع والرعب فى قلوبنا..آخرها منذ أيام ففى ليلة دامية شهدتها منطقة أوسيم أنهى شخص حياة 5 وأصاب آخرين من بينهم والده ووالدته..

 

خلال التقرير التالى أبرز جرائم القتل التى راح ضحيتها الكثير من الأبرياء

 

"القاتل ليس مختل عقليا"

وقعت مجزرة فى أوسيم بالجيزة، بعدما فتح عامل النيران على المارة وأوقع منهم 5 قتلى وأصيب آخرين فضلاً عن اشتباكه مع قوات الشرطة وإصابة معاون مباحث  القسم وأمين شرطة، حتى تم تصفيته.

 

بدأت الواقعة عن حدث مشاجرة عائلية بين المتهم وأسرته ففتح عليهم وابل من الأعيرة النارية أسقطت والده ووالدته وزوجته غارقين فى دمائهم وخرج على الشارع وأطلق النيران بشكل عشوائى مما أودى بحياة أبرياء وإصابة الكثير.

 

وعلى الفور أخطر الأهالى الشرطة للسيطرة على الوضع بعدما ساء بسقوط قتلى، وفور وصول قوات الأمن بادرهم المتهم بإطلاق النيران وأصاب منهم النقيب عمرو عطيطو معاون مباحث القسم وأمين شرطة وبادلته القوات الأعيرة النارية حتى مات.

 

ودفعت مديرية أمن الجيزة، بقوات تعزيز بمحيط الواقعة وأمام مستشفي أوسيم المركزي بعدما حاول أهالى المجنى عليهم اقتحامها واستلام جثث ذويهم.

 

البداية كانت بتلقي مركز شرطة أوسيم بلاغ يفيد إطلاق أحد الأشخاص الأعيرة النارية مما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن عاملًا أطلق النار مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيقات.

 

"بعد ذبحة الأضحية..ذبح أسرته"

"أنا السبب، أنا اللي قتلتها، تشاجرت معها فجن جنوني، ولقيت نفسي بطعنها بالسكينة اللي ذبحت بيها الأضحية"، هكذا اعترف المتهم قاتل زوجته بقليوب، أثناء ذبح الأضحية، باعترافات تفصيلية حول الجريمة.

 

وفجر بلال - س، زوج الضحية، أنه ذبحها بعد الأضحية، إثر نشوب خلاف بينهما على تجزئة لحم الأضحية فطعنها بسلاح أبيض كان يستخدمه في الذبح ما تسبب في إصابتها التي أودت بحياتها.

 

كان اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية تلقى إخطارًا من مستشفى النيل بشبرا الخيمة بمصرع عزة م. ا ٢٧ عامًا بقرية ميت نما بقليوب إثر جرح طعني بالرقبة.

 

"شياطين الإنس ..أب وأم قتلا أطفالهما"

 

تجرد زوج من الرحمة وأمر زوجته بقتل أبنائه، وطاوعتها نفسها المريضة  على قتل أطفالها لإرضاء زوجها وصوّرها وهى ترتكب جريمتها الشنعاء.

 

منذ عام و9 أشهر داخل شقة بالمرج، جلست زوجة تنتحب أمام باب شقتها، وعندما شاهدتها صاحبة المنزل سألتها عن سبب بكائها الشديد، فكانت الصدمة بدأت تسرد تفاصيل جريمتها وزوجها، بعدما قام بطردها وأصابها بالعمى، أخبرتها بأنه أمرها بقتل أطفالهما الثلاثة وصور الجريمة بهاتفه المحمول وذلك بمساعدة زوجته الثانية. ألقت قوات الأمن بالقاهرة، القبض على الأم والأب وزوجته.

 

"طبيب كفر الشيخ"

مع الساعات الأولى لعام 2019 قرر الزوج إنهاء حياة زوجته وأطفاله بعدما فقد عقله ليستقبل العام الجديد بمفرده، استل سكينًا وذبح زوجته وأبنائه الثلاثة، وفى حيلة شيطانية فكر فى إبعاد الشبه عنه أخفى مصوغات زوجته الذهبية، وخرج من المنزل وعند عودته تحدث مع جيرانه وعندما فتح باب شقته صرخ واستغاث بهم مراتى وولادى مقتولين، وبدموع التماسيح حاول التظاهر بالحزن عليهم.

 

تلقت مدرية أمن كفر الشيخ، بلاغا من "الدكتور أحمد.ع"42 عامًا، يفيد بأنه أثناء عودته من العمل، وجد زوجته وأطفاله الثلاثة مذبوحين.

 

وبالانتقال ومعاينة الشقة لم يتم العثور علي أي كسر في أبوابها أو النوافذ التي تطل علي الشوارع أو منافذ المناور، وبدأت شكوك الضباط تحوم حول الزوج لكون الشقة ليس بها أي آثار عنف ، وبتضييق الخناق عليه، انهار أمام مدير الأمن وضباط المباحث واعترف بجريمته معللا ذلك بوجود خلافات بينه وبين زوجته مما جعله يفقد عقله ويتجرد من إنسانيته ويتخلص من زوجته وأولاده في ليلة رأس السنة.

 

تم القبض علي الزوج الذي قام بتمثيل الحادث فجرًا، وتمت إحالته إلي النيابة التي أحالته للمحاكمة العاجلة وقررت محكمة جنايات كفر الشيخ، إحالة المتهم، إلى مفتى الديار المصرية لأخذ الرأى الشرعى

بشأن إعدامه والذى صدق على قرار إعدامه فى 1 مارس.

 

" أبوالعباس قتل زوجته وابنتيه"

 

شهدت منطقة بولاق الدكرور، جريمة قتل ربة منزل وابنتيها، بعد تعرضهم للخنق داخل شقتهم.

 

فى البداية حاول الأب "صلاح المرسى أبوالعباس" تضليل العدالة لإبعاد الشبهة عنه بعدما قرر أنه عقب عودته من العمل اكتشف الجريمة، وتبين من التحريات أنه القاتل، وتم إلقاء القبض عليه، واعترف بارتكاب الواقعة لشكه فى نسب ابنتيه، وأنه حسب التقارير الطبية مصاب بعقم، ومازال التحقيق مستمرًا.

 

"مذبحة الحوامدية"

أنهى فران حياة 4 من أفراد عائلته وهم جدته وعمه وزوجة عمه وابنتهما، وأصاب آخرين، بعدما حدث بينهما مشاجرة بسبب الميراث.

 

وكشفت التحقيقات أن المتهم"أحمد" 24 عامًا، ثار على أقاربه بعد طلبهم منه ترك منزل العائلة، وذلك بسبب سابقة طردهم لوالده منذ 15 عامًا وترك ميراثه لهم، إلا أنه تمكن من العودة مرة أخرى إلى منزل الأسرة وتجهيز نصيب والده فى الميراث والزواج به.

 

أحضر المتهم سلاحًا آليا وأطلق وابل من الطلقات النارية على الضحايا مما أسفر عن مقتل جدته سعاد عبدالرازق 80 عامًا ، وأمل محمد 50 عامًا زوجة عم المتهم، وأخيرًا منة محمد إسماعيل 16 عامًا طالبة ابنة عمه.

 

وأصابه كلًّا من جمال فرحات ٥٠ عاما عامل بشركة الغزل والنسيج بطلق نارى بالذراع الأيسر  "عم المتهم"، والذى توفى منذ ساعات متأثرًا بإصابته، ونورة محمد إسماعيل محمد 19 عام طالبة ومصابة بطلق نارى بالبطن نجلة، ومروان عبدالنبى جلال محمود 7 سنوات مصاب بجرح وتهتك بالساق اليمنى والذراع الأيمن.

 

"الشك .. أب يقتل زوجته وأبناءه فى الشروق"

 

استيقظ الأهالى بمدينة الشروق على جريمة بشعة، تجرد فيها أب من إنسانيته وذبح زوجته وأبناءه الأربعة، وتبين أن الجثث من أسرة واحدة، وهي جثث الأم وأبنائها الأربعة، وأن زوجها وراء ارتكاب الواقعة، بعد شكه فى سلوكها.

"اختلفت فيها الرويات"

شهدت قرية الرملة بمركز بنها حادثًا مأساويًّا حيث عثر الأهالى على 5 جثث لأب وأولاده الأربعة متوفين في ظروف غامضة،وكثرت الروايات فى هذه الواقعة الأولى.. أن الأم وراء الحادث، والثانية ..الأب مدمن وأنه يعانى من مرض نفسي فقرر الانتحار وأنهى حياته وأبناءه معا، والرابعة..الزوجة العرفية للقتيل وراء الحادث.

 

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية بلاغًا من الأهالى بوجود رائحة كريهة من داخل إحدى الشقق بقرية الرملة بمركز بنها وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف.

 

وتبين من المعانية العثور على جثة الأب وأولاده الأربعة متوفين داخل الشقة في ظروف غامضة، كما تبين أن الجثث في حالة تحلل تام، وتم التحفظ عليها ونقلها إلى المستشفى وندب الطبيب الشرعى لتشريحها لمعرفة سبب الوفاة فيما تكثف الأجهزة الأمنية بالقليوبية من جهودها لكشف غموض الحادث.