عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شهود عيان يكشفون تفاصيل جديدة عن ضحايا مجزرة أوسيم

صور من مجزرة أوسيم
صور من مجزرة أوسيم

روي شهود عيان تفاصيل جديدة عن حادث مجزرة أوسيم الذي وقع صباح اليوم، جراء فتح عامل النيران على المارة وأوقع منهم 5 قتلى وأصيب آخرين فضلاً عن اشتباكه مع قوات الشرطة وإصابة معاون مباحث  القسم وأمين شرطة، حتى تم تصفيته.

 

 وكشفت  عم محمود أحد السكان وشاهد عيان حول الواقعة كواليسها، قائلاً إنهم تفاجأو بالمتهم حاملاً سلاح آلي  وفتح النيران بطريقة عشوائية بالشارع وأصاب الجميع بالخوف وهرول المارة للإختباء خوفًا من القتل والإبتعاد عن  أصوات الرصاص التى لم يعرفوا أسبابها.

 وتابع أن الأهالى حاولوا الإمساك به ونزع السلاح من يديه ولكنهم فشلوا بعدما فتح الأخير النار صوبهم وأسقط عددًا منهم.

 

وقالت فتاة لقي والدها مصرعه جراء الحادث أن منزلهم كان بمحيط الواقعة وكان الأب خارج المنزل وفور سماعه لدوي الرصاص هرول مسرعًا نحو منزله لإنقاذه أسرته والإطمئنان عليهم ولكنه أصيب برصاصة  في الصدر وسقط غارقًا في دماؤه  ولفظ انفاسه الأخيرة قبل نقله للمستشفي لإسعافه.

 وعلى الفور أخطر الأهالى الشرطة  للسيطرة على الوضع بعدماء ساء بسقوط قتلى، وفور وصول قوات الأمن بادرهم المتهم بإطلاق النيران  وأصاب منهم النقيب عمرو

عطيطو معاون مباحث القسم وأمين شرطة وبادلته القوات الأعيرة النارية حتى مات.

وانتقل خبراء المعمل الجنائي إلى مسرح الجريمة لتجميع فوارغ الطلقات وفحصها  وإعدا تقرير واف عن الواقعة، كما فتحت النيابة تحقيقات حول الحادث وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة واستعلمت عن الحالة الصحية للمصابين  للاستماع لأقوالهم.

 

 

ومن جانبها دفعت  مديرية أمن الجيزة، بقوات  تعزيز بمحيط الواقعة وأمام مستشفي أوسيم المركزي بعدما حاول أهالى المجنى عليهم اقتحامها واستلام جثث ذويهم.

البداية كانت بتلقي مركز شرطة أوسيم بلاغا يفيد إطلاق أحد الأشخاص الأعيرة النارية مما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن عامل أطلق النار مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيقات.