عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النقض تؤجل طعن المتهمين في قتل ميادة أشرف

ميادة أشرف
ميادة أشرف

أجلت محكمة النقض اليوم الخميس، طعن المتهمين بقتل "ميادة أشرف" وذلك على أحكام المؤبد والسجن والتي تراوحت من 7 سنوات حتى 15 عامًا، الصادرة بحقهم من محكمة الجنايات، لجلسة 18 إبريل لاستكمال المرافعات.

وأوصت نيابة النقض، فى رأيها الاستشارى للمحكمة برفض طعون المتهمين.


كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، أصدرت أحكامها على المتهمين وعاقبت 17 متهما بالمؤبد، وقضت بمعاقبة 9 آخرين بالسجن 15 عامًا، والسجن 10 سنوات لـ4 متهمين، والسجن 7 سنوات لمتهمين اثنين، وبرأت 15 آخرين من التهم الموجهة إليهم.


كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 48 متهمًا على خلفية أحداث التجمهر والقتل التى شهدتها منطقة عين شمس عقب عزل مرسى من الحكم.


وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن قيام قيادات جماعة الإخوان بتأسيس لجان عمليات نوعية تضم عناصر مسلحة، لتكون جناحًا عسكريًّا للجماعة الإرهابية، بغرض إثارة الفوضى في البلاد، فضلًا عن استهداف مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة بقصد إسقاط الدولة المصرية.


وأوضحت التحقيقات عن تدبير لجان العمليات النوعية

لجماعة الإخوان الإرهابية، تجمهرا بمنطقة عين شمس بتاريخ 28 مارس 2014؛ تنفيذًا لتلك الأغراض الإرهابية الإخوانية، فقاموا بإطلاق الأعيرة النارية اتجاه المواطنين الرافضين لتجمهرهم، وقوات الشرطة، وأطلق أحد المتهمين عيارا أصاب ميادة أشرف أثناء تغطيتها للأحداث وسقطت قتيلة قبل إسعافها فضلا عن مصرع 2 آخرين.


كانت النيابة أحالت المتهمين بينهم 35 محبوسًا، ووجهت لهم تهم قتل 3 مواطنين والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى وحيازة أسلحة نارية.